صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة.. طالبة ثانوي تتقلد منصب وزير التضامن الاجتماعي

أ ش أ

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 06:42 م

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة واستمرارا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم الفتيات والشابات لتولي مناصبهم لمدة يوم واحد، وفي إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"، تقلدت الفتاة غادة سيد عبد الجواد الطالبة في المرحلة الثانوية منصب وزيرة التضامن الاجتماعي.

وحرصت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على استقبال الطالبة وتبادلت معها الأدوار، حيث ترأست الفتاة أحد اجتماعات الوزارة، واطلعت علي الإدارات التنفيذية داخل الوزارة، وكيفية الاعداد للبرامج والمشروعات التي تنفذها، كما التقت الفتاة قيادات ومسئولي الإدارات المختلفة.

كما حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على إجابة كافة الاستفسارات التي وجهتها الفتاة، وإظهار دور الوزارة واستراتيجيتها في دعم الأسر الأولي بالرعاية ، وأنشطتها ومبادراتها المتعددة والمختلفة.

بدورها، أبدت الفتاة غادة سيد الجواد سعادتها بما لمسته في وزارة التضامن الاجتماعي،والمجهودات العديدة التي تنفذها الوزارة وخدماتها للأسر الأولي بالرعاية ومحدودى الدخل، وكل ما يتعلق بالأسرة المصرية.

وأكدت أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم خدمات مهمة ومختلفة للمواطنين ، وتسعي لرفع العبء عن محدودى الدخل ، مشيدة بما وجدته من تنظيم البرامج وألية العمل في الوزارة.

وتهدف مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" لإظهار دعم الفتيات ومساندتهن لتمكين الفتيات، وتركز المبادرة على دعم الفتيات والشابات للقيام بأدوار قيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على واقع حياتهن أو يمكن أن تلهم خططهم المستقبلية، ويأتي تنفيذ المبادرة للعام الثالث على التوالي من خلال الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة (بلان إنترناشيونال إيجيبت) وسفارة كندا بالقاهرة ومن خلال المبادرة تقلدت 27 فتاة وشابة مصرية من سن 14 إلى 24 سنة منصب عدد من الوزراء وكبار المسئولين والسفراء لمدة يوم كامل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة