الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي
الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي


رئيس «محلية نجع حمادي»: خط كهرباء «الحلفاية» آمن

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 06:58 م

قال عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن خط الكهرباء الذي سيمر بقرية الحلفاية بحري، يبلغ طوله ٨ كيلومترات، وتصل المسافة بينه وبين الأرض 80 سم. 

 

وأشار إلى أن الكابل سيخدم أهالي القرية وسيغذي محطة الرفع الخاصة بالصرف الصحي، نافيًا وجود أي مشكلات فنية به.

 

وطالب أهالي القرية بمساعدة المسؤولين الذين يعملون على خدمتهم، مطمئنًا إياهم بعدم وجود أي مشكلة في الخط.

 

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أن الخط سيمر بالقرية بعد أن تم عمل محضر تجتماع بين نقل الكهرباء وشركة المياه وشركة السكر لأنه سيمر بجوار خط الديكوفيل.

 

وكان أحد سكان قرية الحلفاية بحري التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، أرسل صورًا لخدمة صحافة المواطن بـ«بوابة أخبار اليوم»، توضح تركيب كبلات الكهرباء غير مطابقة للمواصفات وتمر فوق ماسورة مياه الشرب.


وأضاف المواطن في رسالته، أن الكبلات 11 فولت، وضعت على بُعد 50 سم تحت سطح الأرض، لافتا إلى ذلك غير مطابق لمواصفات السلامة، وتصل وصلات الكبلات إلى محطة الصرف الصحي والوحدة المحلية، وتمر بالقرب من المنازل وعلى بُعد 50 سم من ترعة الحلفاية بحري، مما يعرض المنطقة السكنية للخطر.


وأكد المواطن في رسالته أنه يوجد مناطق بديلة لتوصيل الكبلات بحيث تكون أكثر أمانًا، ولكن مقاول الصرف يعمل بدون مخطط، مناشدًا الجهات المعنية بمحافظة قنا، سرعة التوجهة لمعاينة المنطقة وإيجاد حلول أمنة للحفاظ على حياة المواطنين.


أقرأ أيضا|صور| تحرير 600 محضرًا متنوعًا خلال حملة اليوم الواحد في نجع حمادي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة