هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون


منير أديب: إيميلات هيلاري فضحت دعم أمريكا للإخوان 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 12:04 ص

أكد الباحث في شؤون الجامعات المتطرفة منير أديب أن الولايات المتحدة الأمريكية، كانت تستخدم جماعات العنف والتمرد الممثلة في جماعة الإخوان الإرهابية، لتحقيق مصالحها في الشرق الأوسط.

وقال أديب في مداخلة هاتفية له على قناة أكسترا نيوز، إن تسريبات رسائل البريد الخاص بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، كشف استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، للتنظيم الإرهابي على مدى عقود لتحقيق مصالحها في الشرق الأوسط.

وأكد الباحث في شؤون الجامعات المتطرفة، أن الولايات المتحدة الأمريكية دهمت الإخوان منذ عام 2005، وساعدت في   وصولهم للسلطة؛ بل وكانت شريكة في الإضرابات التي شهدتها كثير من الدول.

أقرأ أيضاً:  تسريب مخططات أمريكا وقطر لنشر الفوضى.. القصة الكاملة لإيميلات هيلاري

أما عن قطر، قال أديب: «قطر هي وكيل الولايات المتحدة في المنطقة، وهي الجسر الذي تعبر منه أمريكا لعقد تحالفاتها مع جماعات العنف والتطرف»، وأكد أن الولايات المتحدة عقدت صفقات مع حركة طالبان في الدوحة، واستكمل «اعتقد انهم وصلوا لاتفاق».

أقرأ أيضاً: رغم مرور 4 سنوات.. لماذا يلجأ ترامب لـ"إيميلات كلينتون" في منافسة الانتخابات؟

وأوضح أن قطر تستضيف أمراء الجماعات المتطرفه الذين شاركوا في ضرب البرجين عام 2001 ، و أمراء الإخوان الذين يقنطون في الداخل القطري، وقال هذا ما يؤكد أن قطر تمثل رقماً مهماً في دعم جماعات العنف والتطرف، مؤكداً أن  الدوحة كانت تلعب ذلك الدور بشكل سري، وهذة الوثائق فضحت أمرها.
 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة