مرتضى منصور
مرتضى منصور


انفراد| «الأولمبية الدولية» تعتمد عزل مرتضى منصور خلال ساعات 

شريف حنفي

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 12:51 ص

 

تطورات سريعة ومتلاحقة  تشهدها أزمة الزمالك واللجنة الاولمبية ، تنفرد بوابة أخبار اليوم بنشر تفاصيلها حصريا.


كشف المهندس هشام حطب رئيس الأولمبية المصرية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه خلال ساعات سيتم اعتماد القرار دوليا بشكل رسمي من اللجنة الأولمبية الدولية بناء على قرار هيئة التحقيق باللجنة الأولمبية المصرية بإيقاف مرتضي منصور ٤ سنوات وعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، كما تم إخطار جميع الاتحادات الدولية بالقرار.

 

وأوضح حطب أنه  تواصل مع مسؤولي الأولمبية الدولية وأكدوا على تفهمهم للموقف ومتابعتهم له وأكدوا على تضامنهم مع القرار وصحته من أجل إعلاء قيم الرياضة السامية وأهمها الأخلاق  وبالتالي القرار في طريقه للاعتماد بشكل رسمي.

 

وبسؤال رئيس اللجنة الأولمبية عن تهديد مرتضى منصور باللجوء للقضاء الإداري وتكرار سيناريو ٢٠١٨ شدد على أن سيناريو ٢٠١٨ لن يتكرر والقانون والمواثيق الدولية هي الحاكم الوحيد وعلى الجميع أن يحترم سيادة القانون، ولو أراد رئيس الزمالك التقدم بطعن عليه الالتزام بمركز التسوية وفض المنازعات في الشأن المحلي والمحكمة الدولية في الشأن الخارجي وما أتحدث عن ليس اختراعا والعالم كله يسير بهذه الطريقة ويتبع هذه التعليمات في المجال الرياضي.

 

وأشار حطب إلي مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد أن على نائب الرئيس المخلوع المستشار أحمد جلال الدعوة إلى انتخابات على مقعد الرئيس والأماكن الشاغرة قبل نهاية الشهر الجاري ، طبقا لقانون الرياضة والنص هنا واضح ويقول :  تدعى الجمعيات العمومية في الهيئات الرياضية خلال ٤ شهور من انتهاء السنة المالية ويمكن الدعوة إلى انتخاب عمومية طارئة لانتخاب الأماكن الشاغرة.

 

وطالب حطب مجلس إدارة الزمالك الإسراع بالدعوة للانتخابات من أجل عودة الاستقرار سريعا للبيت الأبيض الكيان العظيم الذي لن يتأثر بغياب فرد ، وتساهم الانتخابات السريعة في استمرار مسيرة النجاحات والانجازات لنادي البطولات، وبإذن الله نحتفل جميعا بتأهل الزمالك للمباراة النهائية لبطولة إفريقيا وأتمنى أن يكون نهائي مصري خالص بين الزمالك والأهلي.

 

وعن قصة ضم  كهربا لاعب الأهلي شكواه إلي شكوى الأولمبية، قال حطب:  "لا أعرف شيئا عن هذا الموضوع وكل ما اعرفه أن هناك شكوى من كهرباء للجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية وربما أراد الاستفادة من القرار وتعزيز شكواه بأن رئيس الزمالك سبق وأن أهانه لتخفيف الحكم عليه، ولكن ليس عندي معلومة واضحة ولم يتم التنسيق فيما بيننا في أي من هذه الأمور.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة