أرشيفية
أرشيفية


القوات المشتركة باليمن تعلن مقتل قيادي بارز في ميليشيا الحوثي

سبوتنيك

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 03:36 ص

 

قالت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية،  إن قائدا ميدانيا بارزا في ميليشيا الحوثي، قتل خلال المواجهات الدائرة بين الطرفين، منذ مطلع الشهر الجاري في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، أن "المعين من الحوثيين أركان محور مديرية الدريهمي ومسؤول التعبئة في مديريات الحديدة، العقيد محمد يحيى الحوري، المكنى (أبو علي)، قتل مع عدد من مرافقيه في الهجوم المضاد الذي شنته قوات العمالقة على مناطق سيطرة الحوثيين في الدريهمي قبل أيام وأوقع عشرات القتلى والجرحى من عناصرهم".

وأشار إلى، أن "العقيد الحوري يعد ثاني قيادي من الحوثيين يلقى مصرعه في الساحل الغربي خلال أسبوع، حيث سبقه قائد مجاميع الحوثيين شمال جبهة حيس (جنوب غربي الحديدة)، القيادي شيخ الدين أبو النور، المُعين خلفا للقيادي أبو حسين الكبسي الذي قتل قبله بثلاثة أيام".

في سياق متصل، قالت القوات المشتركة، إنها "رصدت تعزيزات دفع بها الحوثيون من محافظة إب (وسط اليمن) ومديرية جبل راس (جنوب شرقي الحديدة)، إلى المزارع والقرى القريبة من خطوط التماس في جبهة حَيْس (جنوب شرقي الحديدة)".

وأضافت، أن "التعزيزات تتضمن أسلحة متوسطة وقذائف مدفعية وآليات تقل مسلحين، وتم رصدها في منطقة دار القحيم والمساوى جنوبي حيس، وقرية الحصب من جهة الشرق ووادي نخلة ومفرق العدين من جهة الشمال".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة