قطار جينرال إلكتريك «أمريكي الصنع»
قطار جينرال إلكتريك «أمريكي الصنع»


«3250 حصانًا».. «قائد قطارات» يكشف مزايا الجرار الأمريكي GE

نشوة حميدة

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 11:59 ص

كشف يسري محمد على، قائد قطارات بسكك حديد مصر، مزايا الجرارات الأمريكية الجديدة من طراز «جنرال إلكتريك» أو GE، التي استقبلت الهيئة 100 قاطرة منها، ضمن صفقة أبرمتها مع شركة «جنرال إلكتريك» الأمريكية. 

وقال «على» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الجرار الأمريكي GE معدة حديثة جدًا، تدار بالتكنولوجيا العالية، حيث أنه يقود الجرار وهو جالس على كرسيه بدون أي مجهود، ويتميز أيضا بشاشة «إظهار الأعطال» للاستعلام عن الأعطال وتذليلها، لافتا إلى أنها تسهل مهمة قائد القطار في دوران وعمل الماكينة. 

وأشار أيضا إلى أن الجرار الأمريكي، يتميز بوجود دائرة أو إنذار الحريق، الذي يتنبأ بوجود أي حريق في الجرار، وكذلك جهاز الإطفاء الذاتي، الذي يخمد الحريق فورا، بجانب كونه جرارًا مكيفًا مما يسهل على قائد القطار مشاق الرحلة. 

 

اقرأ أيضًا.. خاص| "رسلان": وصول الدفعة الخامسة من جرارات GE الأمريكية منتصف هذا الشهر 

 

واستطرد: الـ GE جرار مريح لدرجة كبيرة جدا، ونحن «تعبتا كثيرا» طوال فترة عملنا بالسكة الحديد، بسبب عدم التحديث والتطوير، لكن الصفقات الجديدة أنعشت الأسطول وسهلت المهمة على مشغلي المنظومة. 

أما عن الجرار «الهنشل» الألماني، فذكر قائد القطار إنه: «شال الهيئة» لمدة 40 عاما من الخدمة، لكن الزمن يتغير، مردفًا: «مفيش أحسن من الشغل بالكمبيوتر»، لافتا إلى أن الأمريكي يستخدم لقطارات الركاب بقوة 3250 حصانًا، كما أنه مزود بجهاز ATC، 211+ وهو من أحدث جهاز التحكم الإلكتروني في القطار، ما يعزز معدلات الأمان به.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة