جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس


بدء الدراسة ببرنامجي «البرمجيات والحوسبة» بجامعة القناة

محمد عبادي

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 01:57 م

أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، الإثنين، بدء الدراسة ببرنامج هندسة البرمجيات وبرنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القناة للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١.

 

جاء ذلك أثناء اجتماعه اليوم مع مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة غادة الطويل عميد الكلية وأعضاء المجلس.


وتابع الدكتور أحمد زكي أن كلية الحاسبات والمعلومات لها الرياده في التوجه إلى المجتمع؛ حيث لابد أن يكون لها دور فعال وملموس داخل الجامعة وخارجها.

 

وطالب بأن تكون مشروعات التخرج للطلاب من خلال دعم وحدات الـIT بالكليات والاستفاده من خريج هذه الكلية التي أصبحت من أهم الكليات على مستوى الجامعات المصرية، موضحا أن البرامج الجديدة التى اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات تعد نقله نوعيه للكلية.


وقالت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إن دور الكلية المجتمعي ظهر من خلال أول بادرة لطلاب كلية الحاسبات بالمنطقة الصناعية، مؤكدة أن البرامج الجديدة بالكلية تعد بادره خير للكلية سعيا إلى الرياده والتميز.

 

وذكرت الدكتورة غادة الطويل عميد الكلية أن برنامج هندسة البرمجيات هو برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة يعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلاب فى تصميم وتطوير مشروعات البرمجيات وكيفية هيكلة الأنظمة البرمجية وطرق إعادة استخدمها وعن مميزات البرنامج.

 

اقرأ أيضا| جامعة طنطا تنهي استعدادتها للعام الدراسي الجديد

 

وأكدت عميد الكلية أنها تتمثل في تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية من اعداد العروض والاتصال والعمل الجماعي مما يمكنهم من الاندماج بأسواق العمل المختلفه والمنافسة مع اكساب الخريج مهارة التعرف على طرق واساليب صيانة الانظمه البرمجية ومتابعتها وقياس مدي كفاءتها وتقيمها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة