السيارات  الفولكس
السيارات الفولكس


فيديو| «صامدة كالهرم».. «الفولكس» 60 عامًا من نقل الركاب بشوارع الجيزة

محمد وحيد- أسامة الشريف

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 02:43 م

تعتبر سيارات «فولكس» من أشهر معالم شارعي الهرم وفيصل في محافظة الجيزة، حيث اشتهرت كوسيلة مواصلات عامة لدى جميع المواطنين لسهولة ركوبها أو النزول منها، فبابها مفتوح طوال الوقت التي تعمل فيه.

 

تقل السيارة 10 أفراد في الدور الواحد، وشارع الملك فيصل هو الأكثر ازدحاما بالحركة المرورية على مدار الساعة، لأن به حركة تجارية كبيرة، والتي تميزه عن شارع الأهرام السياحي الموازي له، لذلك تتربع هذه السيارة على عرش الطريق لنقل الركاب بسهولة ويسر. 

 

تسير سيارات الفولكس منذ ما يقرب من 60 عاما في شارعي الهرم وفيصل، وهي الوسيلة الوحيدة التي لا تراها في أي مكان آخر في مصر.

 

يقول أحد سائقي سيارات الفولكس، إنه يعمل بهذه المهنة منذ 20 عاما ومن قبله والده في شارع الهرم، ويروي أنه في بداية السبعينات ظهرت هذه السيارات في الشارع وتعمل الـ«فولكس» كسيارة أجرة، وظلت تعمل حتى يومنا هذا. 

 

ويضيف: «الطريف أنه على الرغم من المنافسة الشديدة لها من سيارات متنوعة، مثل التويوتا والفان إلا انها احتفظت لنفسها بمكانه خاصة لدى الركاب وبقدرتها على الصمود كوسيلة نقل سهلة استخدمها سكان الشارع طوال ٦ عقود، حتى صارت جزءا لا يتجزأ من شارعي الهرم وفيصل وسمة مميزة لهما».

 

ويؤكد سائقون من ذوي الخبرة مع هذه السيارة بيضاء اللون، بأنها الأكثر تحملا ولم تستهلك الكثير من الوقود (البنزين)، فضلا عن تحويلها لتعمل بالغاز لتكون أقل استهلاكا .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة