لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة
لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة


السفير الصيني يكتب لـ«بوابة أخبار اليوم» مقالاً حول دور القاهرة وبكين للحد من الفقر

نادر عيسى

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 04:17 م

اختص السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، «بوابة أخبار اليوم» بمقال حول دور بلاده والحكومة المصرية في الحد من ظاهرة الفقر، في إطار التمثيل الكبير في المحافل الدولية لمسئولي البلدين والتدخلات المتتالية التي تساهم في تقليل الفقر.
يأتي مقال السفير الصيني بالتزامن مع توقعات البنك الدولي بانكماش الاقتصاد العالمي بما يعادل 5.2% هذا العام، وأيضاً دخول من 70 إلى 100 مليون شخص دائرة الفقر، نتيجة للآثار المترتبة على جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على العالم أجمع.
وتتميز العلاقات بين القاهرة وبكين بالمتانة والتعاون؛ وتجلت في إطار مكافحة وباء كورونا «COVID-19» وتبادل إرسال المعونات الصحية من كمامات للوجه ومطهرات وأجهزة مسح للكشف عن الإصابة.
وكتب السفير الصيني:"لاحظت أنه تحت قيادة الرئيس السيسي، أطلقت الحكومة المصرية عددًا من السياسات الرئيسية على التوالي الفعالة للحد من الفقر، مثل خطة الضمان الاجتماعي الخاصة بـ"تكافل وكرامة"، ومبادرة "ما تغلاش عليك"وغيرهم. وسيؤدي تنفيذ هذه السياسات إلى خفض معدل الفقر من 32.5٪ في السنة المالية 2017/2018 إلى 30٪، وخفض معدل الفقر المدقع إلى 5٪".
وتابع:"كما لاحظت أن وزير الخارجية شكري قال في الاجتماع إن مصر ملتزمة بدعم تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب، واستكمال أجندة الأمم المتحدة 2030 والاتحاد الأفريقي 2063، ودعم قضايا الفقر من خلال التعاون الدولي".
تنشر بوابة أخبار اليوم المقال كاملاً للسفير ليو ليتشيانج على الرابط التالي: اضغط هنا
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة