المستشار بهاء الدين أبوشقة
المستشار بهاء الدين أبوشقة


«أبوشقة»: تأجيل اجتماع الهيئة الوفدية إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية

أسامة حمدي

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 06:31 م

 

أصدر المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، القرار رقم 70 لسنة 2020، بتأجيل انعقاد الهيئة الوفدية إلى ما بعد انتخابات مجلس النواب. وتضمن القرار إلغاء أية قرارات سابقة مخالفة لذلك.

وأكد البيان، أنه نظرًا لبداية المعركة الانتخابية لمجلس النواب، والتى يخوضها الوفد بمرشحين فى معظم الدوائر الانتخابية فإن واجب رئيس الحزب يقتضى توجيه نشاط الحزب بكافة مؤسساته إلى دعم ومساندة مرشحى الوفد فى المعركة والبعد عن أى نشاط يعوق تشكيلات الحزب ومؤسسات وأعضائه من أداء هذا الواجب خاصة وأن  السكرتير العام قد أخطرنى رسميًا بخطاب تضمن تعذر إعداد كشوف الهيئة الوفدية فى الفترة حتى 16 أكتوبر وطلب تأجيل انعقادها فى الموعد السابق تحديده وهو يوم 16 أكتوبر.

وأضاف البيان، أنه بناء على ما سلف فقد قرر رئيس الحزب إرجاء دعوة الهيئة الوفدية لاجتماع يوم 16 أكتوبر وأية قرارات أخرى مرتبطة به، إلى ما بعد إنهاء المعركة الانتخابية والعودة إلى قواعد ومؤسسات الحزب لتقييم مرحلة مضت والتأسيس لمرحلة جديدة وذلك أعمالاً لنصوص اللائحة فى هذا الشأن.

كان «أبو شقة» قد دعا الهيئة الوفدية لاجتماع 16 أكتوبر لعرض التقرير المالي للحزب واعتبار منصب رئيس الحزب خاليا من يوم 17 أكتوبر لإجراء انتخابات مبكرة على رئاسة الحزب.

ويشهد حزب الوفد انقسامات كبيرة بسبب القائمة الوطنية من أجل مصر، حيث قررت الهيئة العليا عدم خوض الانتخابات ضمنها والانسحاب منها، وهو القرار الذي لم يستجب له رئيس الحزب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة