ندوة جريدة «الأخبار»
ندوة جريدة «الأخبار»


«الخولي»: المعارضة ممثلة تحت القبة.. وكوادرنا غضبت من عدم اختيارها

أسامة حمدي

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 08:56 م

قال المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب «مستقبل وطن»، إنه كرجل سياسي كان يفضل القائمة النسبية المفتوحة في الانتخابات، مضيفا أن القائمة المغلقة تحقق مزايا عديدة بالنظر للمرحلة الحالية.


وأضاف «الخولي»، خلال ندوة نظمتها جريدة «الأخبار»، ردًا على ما يثار بشأن القائمة الوطنية؛ أن 50% من مقاعد القائمة ذهبت للمرأة، وكذا حصص الشباب والأقباط والعمال والفلاحين والمصريين بالخارج بحكم الدستور، منوها على أن 70% من المقاعد ذهبت لفئات محددة لذا كنا مجبرين على القائمة المطلقة.


وأشار نائب رئيس حزب «مستقبل وطن»، إلى أن معادلة «القائمة الوطنية» في صالح مصر كي تكون الأراء المعارضة ممثلة داخل مجلسي النواب والشيوخ، لافتا إلى أن التحالف «انتخابي» فقط ينتهي بانتهاء الانتخابات دون التحالف في البرلمان.


وأكد أن جميع الأصوات المصرية باتت ممثلة في البرلمان، مضيفا أن عدد من كوادر الحزب غاضبة من عدم اختيارها ضمن القائمة الوطنية وجرى اختيار مرشحين لأحزاب أخرى.


وعقدت جريدة «الأخبار» ندوة أدارها الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار، وحضرها؛ المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب «مستقبل وطن»، النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب والقيادي في حزب مستقبل وطن، عمرو عزت عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، الكاتب الصحفي صالح الصالحي مدير تحرير الأخبار ووكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفي وليد عبد العزيز مدير تحرير الأخبار وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، الكاتب الصحفي محمد بركات رئيس مجلس الإدارة السابق، الكاتب الصحفي محمد حسن البنا رئيس التحرير السابق. 

عصام هلال: الرئيس السيسي حرص على مصارحة وطمأنة الشعب

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة