أردوغان
أردوغان


استطلاع.. 60% من الأتراك يرون اقتصاد أردوغان «فاشل»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 11:17 م

 

النظام الاقتصادي واحد من المشكلات الكبيرة التي تواجه تركيا مؤخرا بسبب السياسات الفردية التي اتخذها أردوغان وانعكست بالسلب على الجانب الاقتصادي فأدت إلى هبوط الليرة إلى مستويات قياسية أمام الدولار وزيادة معدلات البطالة.

وعلى الرغم من محاولة الرئيس التركي نفس كافة الأخبار المتعلقة بالانهيار الاقتصادي إلا أحدث استطلاعات الرأي كشفت عن 60% من الأتراك غير راضين عن السياسات الاقتصادية لأردوغان.

وقالت صحيفة «تركيا الآن» إن مركز «أوراسيا» لاستطلاعات الرأي قام بعمل استطلاع رأي بمشاركة عدد من الأكاديميين وأعلن عنه كمال أوزكيراز رئيس المركز، وهو الاستطلاع الذي أظهر غضب أغلب الأتراك تجاه نظامهم الاقتصادي.

اقرأ أيضا: أردوغان يُفلس تركيا من أجل «قناة اسطنبول».. والمعارضة تنتقد المشروع

وتابعت الصحيفة أن الاستطلاع شمل أيضًا سؤلا عن إدارة البلاد تحت رئاسة أردوغان فأجاب 48.7% بأنها سيئة، بينما يرى 17% أنها متوسطة.

وتواجه تركيا انتقادات حادة للبرنامج الاقتصادي الخاص بأردوغان والذي وضعه صهره وزير المالية بيرات البيرق، حيث تتهمه المعارضة التركية بأنه أفلس خزينة الدولة بعدما باتت تركيا مطالبة بدفع 602 مليار ليرة على مدار السنوات الثلاثة المقبلة، وهي مقدار الفوائد على الأموال التي اقترضتها البلاد محليا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة