صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الثلاثاء.. الحكم على 6 متهمين بـ«أحداث ماسبيرو الثانية»

إسلام دياب

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 03:48 ص

 

تصدر الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بـ مجمع محاكم طره، اليوم الثلاثاء، الحكم في إعادة محاكمة 6 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث ماسبيرو الثانية» والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو من عام 2013، في اتهامهما بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون وارتكاب أعمال عنف.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمد متولي وعماد الدرمللي وسكرتارية محمد الجمل.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد قد قضت في وقت سابق بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين غيابيا، وعقب القبض عليهما قام دفاع المتهمين بإعادة إجراءات الحكم الغيابي الصادر ضدهما، وخلال جلسات المرافعة طالب دفاع المتهمين ببراءتهما من التهم الموجه إليهما وانتفاء صلتهما بالواقعة.

كما تقدم 6 متهمين بإعادة إجراءات على الأحكام الصادرة ضدهم غيابيا، ويوجد متهمين تم قبول الطعنهم من محكمة النقض وقررت المحكمة إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة، وحددت محكمة الاستئناف محاكمتهم أمام الدائرة 5 إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى.

 وأسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدى على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة