أحد العارضين بمعرض تراثنا
أحد العارضين بمعرض تراثنا


فيديو| عارض بـ«تراثنا»: نطالب بتوفير الغاز الطبيعي لورش صناعة الفخار

شيماء مصطفى- محمد عيسوي

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 11:44 ص

 

 

قال حمدي ابوجبل أحد العارضين بمعرض «تراثنا» للحرف اليدوية، من قرية الفرستق التي تشتهر بصناعة الفخار، إن الفخار الذي يتم تصنيعه بالقرية يتم تصدير جزء كبير منه للدول العربية، موضحا أن المشروع الخاص أفضل من العمل الحكومي خاصة إذا كانت تحتاجه الدولة.

وأشار إلى أن أهم مشاكل صناعة الفخار ارتفاع سعر الغاز المستخدم في الصناعة، مطالبا الدولة والحكومة بتوفير الغاز الطبيعي لورش الفخار التي يتجاوز عددها في قرية الفرستق الـ150 ورشة حتى تنخفض التكلفة.

وتقام فعاليات الدورة الثانية لمعرض تراثنا للحرف اليدوية الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل 15 أكتوبر.

ويفتح المعرض، أبوابه أمام الجمهور، بداية من الساعة الـ10 صباحا إلى الساعة الـ 10 مساء.

ويوفر الفرصة لمئات العارضين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، كما يوفر الفرصة لإحياء هذا الحرف التراثية والحفاظ على ملايين فرص العمل التي توفرها، خاصة في الصعيد والمحافظات الحدودية.

ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة، لنحو 600 مشروع وعارض، ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والأنتيكات ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والإكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة