مصر تتصدر المراكز الأولى في تصدير بعض المنتجات
مصر تتصدر المراكز الأولى في تصدير بعض المنتجات


فيديو| الزراعة: نتصدر المراكز الأولى في تصدير بعض المنتجات

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 12:31 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إن مصر تتصدر المراكز الأولى في تصدير بعض المنتجات، وحققت  المركز السابع عالميا في التصدير الزراعي بشكل عام أثناء جائحة كورونا.

وتابع خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة "ten"، قائلا "حققنا الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والفاكهة الي جانب أن معظم محاصيلنا اصبحت مصنفة دوليا".

وأوضح أنه أصبح هناك ثقة كبيرة من العالم الخارجي في منظومة التكويد والجودة ومراقبتها في مصر، منوها بأن الوزارة حاليا تعمل على تدريب الفلاحين بما يسمى بكيفية تطبيقات المبيدات وتم تدريب 10 الاف زارع، ومن المقرر تدريب 50 ألف فلاحين.

وأكد القرش، حرص الوزارة على مساعدة صغار الفلاحين وأصحاب الحيازات الصغيرة على تسويق منتجاتهم من خلال تجميع صغار المزارعين وعمل لجان تسويقية، بالتنسيق فيما بينهم وتطبيق المواصفات المطلوبة على الانتاج للحفاظ على سعر التسويق.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أنه أصبح هناك استغلال أمثل لكل الزراعات  حتى الفرز الثالث منها، لافتا إلى أنه بعد أن كان يتم الاستغناء عن الرمان الفرز الثالث أصبح الآن يتم العمل منه 9 منتجات مختلفة وتصديرها للخارج، فأصبح ذات قيمة مضافة، وذلك من خلال تدريب الفلاحين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة