صورة موضوعية
صورة موضوعية


العدوى الأولى أم الثانية.. ما هي أخطر إصابة بكورونا؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 01:16 م

أعلن عدد من الباحثين إصابة شاب أمريكي بفيروس كورونا المستجد مرتين، مؤكدين أن العدوى الثانية كانت أكثر خطورة من الأولى.
وبحسب ما نشرته صحيفة "بي بي سي"، فإن الشاب البالغ من العمر 25 عاما تعافى مع الوقت، لكن الباحثون أجروا عدد من الدراسات على حالته، والتي أكدت أنه لم يكن يعاني من أي أمراض تجعله عرضه للإصابة مرتين .
وظهرت أعراض الفيروس للمرة الأولى على الشاب الأميركي في يوم 25 مارس ، حيث كان يعاني من التهاب الحلق والسعال والصداع والغثيان والإسهال، وفي يوم 18 أبريل ، أجرى اختباراً لكورونا جاءت نتيجته إيجابية، إلا أنه شفي من الفيروس تماماً بعد ذلك التاريخ بعشرة أيام.
وفوجئ الشاب في يوم 28 مايو، بظهور أعراض الفيروس عليه مرة أخرى، ولكن هذه المرة كانت أكثر شدة وخطورة، وشملت الحمى والصداع والسعال والغثيان والإسهال ونقص الأكسجين في الدم وضيق التنفس، وفي 5 يونيو ،أجرى اختباراً للفيروس لتأتي نتيجته إيجابية للمرة الثانية.
وقال الدكتور مارك باندوري من جامعة نيفادا، الذي شارك في الدراسة إن العدوى الأولى لا تحمي بالضرورة من العدوى مرة أخرى.
وقال باندوري إنه حتى الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس يجب أن يستمروا في إتباع إرشادات السلامة المتعلقة بمنع تفشي فيروس كورونا، وأهمها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغسل اليدين باستمرار.
وأوضحت الدراسة أن سبب إصابة الشاب بنوبة مرض شديدة في المرة الثانية لا يزال غير واضح، إلا أنها لفتت إلى أنه ربما يكون قد تعرض لجرعة أكبر من الفيروس، كما يحتمل أيضاً أن تكون استجابته المناعية للعدوى الأولى قد جعلت العدوى الثانية أسوأ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة