وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


توجيهات «التعليم» للمديريات قبل بدء العام الدراسى الجديد

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 01:23 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، مجموعة من الضوابط لجميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

نبهت التعليم على المديريات التعليمية تنفيذ ما ورد من الكتيب الإرشادى الذي أصدرته وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المحتوى على كافة الإجراءات الاحترازية لآليات استقبال العام الدراسي 2020-2021 التي سيتم تطبيقها داخل المدارس لحماية الطلاب من كورونا، وتوجيهات الوزارة الخاصة بغلق أية منشأة تعليمية في حالة ظهور حالات كورونا.

عدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية

وشددت الوزارة، على جميع المديريات والإدارات التعليمية على عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بالمصروفات الدراسية

أهمية غرف العمليات لمتابعة الوضع الصحى بالمدارس

كما أكدت التعليم على أهمية دور غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة في متابعة الوضع الصحى فى المدارس والمنشآت التعليمية.

المسح الحرارى

وشددت الوزارة على ضرورة عمل مسح حرارى للطلاب أثناء دخولهم المدرسة، والالتزام بارتداء الكمامات، و اتخاذ إجراءات بالمدارس مراعاة للتباعد بين الطلاب داخل الفصول، وتقسيمهم إلى مجموعات كثيرة أثناء تنفيذ الأنشطة.

إغلاق مراكز الدروس الخصوصية

كما شددت الوزارة على إغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية الموجودة بنطاق المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدرسة.

التنسيق بين المديريات التعليمية وأقسام  الشرطة

نبهت الوزارة على التنسيق بين المديريات التعليمية وأقسام ومراكز الشرطة لتأمين المدارس والتأكيد على سلامة الطرق المؤدية إليها، وكذلك إقامة معارض الزى المدرسى والأدوات المدرسية للبيع بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات الطلاب قبل العام الدراسى الجديد.

 

قبل بدء الدراسة.. رسالة مهمة من وزير التعليم لأولياء الامور

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة