جانب من  المؤتمر
جانب من المؤتمر


سفير الاتحاد الأوروبى: فخورون بدعم مصر فى مجال المخلفات الصلبة

وردة الحسيني

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 01:38 م

زار الدكتور سيريل ﭼان نون، سفير ألمانيا ، وكريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبى بمصر، بصحبة محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم الثلاثاء وحدة إدارة المخلفات الصلبة بأسيوط، وأسطول جمع المخلفات الصلبة المورد حديثاً كجزء من البرنامج القومي لإدارة المخلفات الصلبة .
ويهدف البرنامج لإدارة المخلفات الصلبة إلى تنفيذ سياسة فعالة وسن تشريعات ووضع ترتيبات مؤسسية لإدارة المخلفات الصلبة بمصر مقرونا بإنشاء البنية التحتية ذات الصلة. 
والمشاريع المختلفة للبرنامج القومى لإدارة المخلفات الصلبة مصممة للمساهمة في حماية البيئة والمناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض المخاطر على صحة السكان. 
وسوف يحسن البرنامج من خدمات إدارة المخلفات الصلبة لنحو 6.4 مليون شخص منهم 2 مليون شخص في أسيوط.
وقال السفير الألمانى : إنه لمن المثير للإعجاب أن نرى النتائج الملموسة لهذا التعاون الدولي المثمر. إن الإدارة المستدامة للمخلفات ليست ركناً ركيناً في الشؤون المتعلقة بحماية البيئة والمناخ على المدى الطويل فحسب، بل ولها كذلك تأثير إيجابى مباشر على جودة حياة الآلاف من البشر. لذا فإن ألمانيا سعيدة بالمشاركة في تحقيق هذا المردود العظيم.
وأوضح السفير برجرأن إدارة المخلفات الصلبة لها أولوية قصوى بالنسبة للصحة وحماية البيئة والاقتصاد المستدام. كشريك وصديق، فإن الاتحاد الأوروبي فخور بدعم بمصر في هذا المجال.
 و أردف قائلا: كما أود أن أعرب عن تهنئتي بمناسبة اعتماد البرلمان لقانون النفايات الصلبة.
جدير بالذكر أن البرنامج القومى لإدارة المخلفات الصلبة هو برنامج مشترك للحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية بالاتحاد الكونفدرالي السويسري وقطاع التعاون الاقتصادي الألماني ممثلا في وكالة التعاون الدولي الألمانية «GIZ» وبنك التعمير الألماني «KfW». وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا البرنامج بشقي المساعدات الفنية والمالية ما يزيد على 68 مليون يورو.

شاهد ايضا :- اليمن والاتحاد الأوروبي يبحثان تطورات الأوضاع في اليمن
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة