صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قيادية بوزارة البترول: مصر تحقق الاكتفاء الذاتى من السولار والبنزين في 2023

نرمين سليمان

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 02:15 م

 

قالت الدكتورة وفاء على القيادية بوزارة البترول وخبير البترول والغاز أن مصر شهدت خلال السنوات الخمس الاخيرة 800 كشفاً بترولياً ، وقريباً سيتم الإعلان عن اكتشافات بترولية وغازية ضخمة في البحر الأحمر، مؤكدة أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من السولار والبنزين في 2023.

جاء ذلك خلال ندوة «مستقبل تحول السيارات في مصر " والتي عقدتها شعبة الهندسة الميكانيكية بالنقابة العامة للمهندسين وشارك فيها المهندس محمد ناصر أمين صندوق النقابة، وعدد من قيادات وزارة البترول وخبراء صناعة السيارات.

وأوضحت أنه على وزارة البترول أن تستهدف التوسع في استخدام الغاز في صناعة البتروكيماويات وهو ما يحقق قيمة مضافة كبيرة.

وأكدت خبير البترول والغاز، على أن مشاركة مصر في منتدى الشرق الأوسط للغاز سيجعل منها مركزاً أقليمياً للغاز والطاقة خاصة وأنها ستصدر الكهرباء إلى أوروبا عبر ليبيا قريباً.

ومن جانبها طالبت الدكتورة شيماء محمد خبير التنمية البشرية  بضرورة تطوير العنصر البشرى ، مشيرة إلي أن استراتيجية مصر 2030 تهتم كثيراً بتطوير العنصر البشرى ورفع كفاءته.

وأكدت خبير التنمية البشرية، أن دول شرق آسيا حققت طفرة اقتصادية هائلة بسبب تطويرها للعنصر البشرى.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هويدا صقر الباحثة الاجتماعية  بنقابة المهندسين أن رؤية مصر 2030 تقوم على 3 مبادىء أساسية وهى تحقيق تنمية مستدامة في ظل بيئة نظيفة وفتح آفاق المستقبل أمام الشباب.

وأشادت الباحثة الاجتماعية بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي وتبنيه لعدد كبير من المشروعات القومية الكبرى التي ستنقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى ، خلال سنوات قليلة ، ووجهت التحية لشهداء الوطن وأبطال حرب أكتوبر المجيدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة