جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


«تاج الدين»: تطبيق خطط وقائية شديدة خلال العام الدراسي الجديد

إسراء كارم

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 03:15 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: «إنه كان من الصعب عقد امتحانات إلكترونية لطلاب الثانوية العامة، وطلاب السنوات النهائية في الجامعات، وتم وضع خطط تأمينية شديدة أثناء الامتحانات كلفت الدولة ملايين الجنيهات».

وكشف «تاج الدين»، خلال أولى فعاليات منتدى الحوار الثقافي، الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بمقر أكاديمية الأوقاف بأكتوبر، أن هناك خطط وقائية شديدة جدا يتم تطبيقها خلال العام الدراسي الذي يبدأ السبت المقبل.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية، إلى أن القدرة على التربية والمحافظة على الطفل تختلف باختلاف عدد الأبناء، مشيرا إلى أن البعض لجأ لفكرة تبوير الأرض الزراعية عبر بناء مدافن عليها.

وتابع: «إن أزمة كورونا أحدثت خللا عالميا، وتمكنت مصر من دعم القدرة البشرية للوحدات الصحية بالقرى، ما جعلها في موقف أفضل بكثير من دول أخرى، ولدينا قدرات بشرية لبناء مصر ودعمها».

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهتم بنفسه ويسأل على عدد أجهزة التنفس الصناعي، فنحن نعمل على رفع شأن المواطن وجودة أداؤه،  وذلك يأتي بالقدرة والمكانة والعلم وليس كثرة الأبناء.

واستشهد مستشار رئيس الجمهورية، بما نراه في عدد من  العمارات والأبنية في مصر، حيث نرى عدد أبناء السكان بها أقل من عدد أبناء البواب، فنحن نحسن خصائص السكان وتقليل الكثافة السكانية، لافتا إلى إطلاق عدد من الحملات بهدف السيطرة على الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر.

 

شاهد أيضا :- مستشار الرئيس للصحة: الزيادة السكانية تعيق التنمية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة