جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


أمين عام فرع منظمة الخريجين بمطروح: القوات المسلحة ستظل دائما الدرع الواقية للشعب المصري

إسراء كارم

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 03:23 م


احتفل فرع المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح بالذكرى الـ٤٧ لنصر أكتوبر المجيد، بمكتبة مصر العامة.
جاء ذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ومحمد حلمي - رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، والشيخ كارم عفيفي - أمين عام فرع رابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح، وعدد من القيادات التي شاركت في تلك المعركة العظيمة .
قال محافظ مطروح اللواء خالد شعيب خلال كلمته: «إن أبطال القوات المسلحة قدموا ملحمة عظيمة فى حرب أكتوبر عام 1973، مشيراً إلي أهمية بث الروح الوطنية، بين أبناء الوطن جميعا، وتعريفهم بمعنى التضحية والفداء فى ذكرى انتصار أكتوبر، وإدراك معنى عزيمة وبطولة الجيش المصرى العظيم بجنوده الأوفياء وقياداتهم أمام العدو، حتى تم إستعادة الأرض الكرامة وتحقيق العزة والنصر».
وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية في كلمته: «أن تضحيات الشهداء تجسد لمشاعر الفخر والاعتزاز والولاء للوطن، واحتفالنا بذكرى النصر رسالة حب ووفاء لوطننا الغالي، واعتزاز تجاه الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن، وحماية مكتسباته، ومقدراته، في ساحات العز والفخر، ليبقى عزيزا شامخا».
ووجه أمين عام فرع المنظمة بمحافظة مطروح، رسالة إلي قواتنا الباسلة، خلال كلمته، قائلاً : «إن في هذا اليوم المجيد ٦ أكتوبر من كل عام، نسترجع البطولات والتضحيات التي أذهلت العالم أجمع، ونحن اليوم نخوض معركة مكافحة الإرهاب بنفس روح الفداء والتضحية، وبتعاون واتحاد مع باقي أجهزة الدولة، نخوض معركة البناء والتعمير محققين معجزات جديدة لتحقيق ٱمال وطموحات شعبنا العظيم، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة،  فأنتم الدرع الواقية والحصن الحصين في الحرب والسلام فحق لكم أن تفخروا وتعتزوا بما قدمتم وما تقدمون وما ستقدمون، تحيا مصر العزة والكرامة مرفوعة الرأس بجيشها وشعبها العظيم».
وأضاف عفيفي، أننا بدورنا كأعضاء رابطة خريجي الأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تحت مظلة أزهرنا الشريف، نقوم معكم بدورنا في الدفاع عن الوطن بل وعن الإنسانية، من خلال نشر الفكر الوسطي الأزهري المعتدل، والتصدي للأفكار الهدامة والمتطرفة ونبذ العنف، ونشر صحيح الدين ومحاربة التنظيمات الإرهابية، التي ترتكب جرائمها بإسم الدين والدين منهم براء.
وأكد أن حب الوطن من أخلاقيات الإسلام وجميع الأديان، فالدين لا يعرف وطنا، والأوطان لا تقرر الأديان، فالدين لله والوطن لله، ولكن الوطن يسع الجميع، ومن هنا كان حب الوطن واجب على الجميع .
واختتم أمين فرع المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح كلمته بأن النصر لا يصنعه بشر ولا قوة، وإنما يأتي من عند الله تعالى مصداقا لقوله:  {وما النصر إلا من عند الله}.
تضمن الحفل فقرات غنائية واستعراضية لذوي القدرات، والهمم، وإلقاء قصائد شعرية للأطفال من مواهب المكتبة و تنظيم ورش فنية للأطفال.

 

 

شاهد  ايضا :- « في حب مصر‍».. لقاء جمع بين رجال الأزهر والكنيسة بطنطا  

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة