صورة من موقع المبادرة
صورة من موقع المبادرة


قبل أسبوعين من انتهاء «مايغلاش عليك».... ننشر خطوات التسجيل

عواد شكشك

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 03:49 م

تنتهي  المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك»مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك المصري لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة خلال أسبوعين ؛ وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودي الدخل؛ بما يُسهم في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد التي أطلقتها وزارة المالية في 26 يوليو 2020.

رصدت "بوابة أخبار اليوم" خطوات التسجيل في مبادرة "ما يغلاش عليك"  كالأتي :

1- الدخول على موقع المبادرة يتم إتاحة شراء السلع عبر الموقع الإلكترونى:«WWW.MOBADRA.GOV.EG»، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكى.

2- ادخال الاسم الثلاثي.

3- ادخال الرقم القومي.

4- الضغط على كلمة تسجيل.

 

والجدير بالذكر أن الهدف من المبادرة إلى تخفيف الأعباء المعيشية وتشجيع المنتج المحلى ضمن خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على تحفيز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي بمبلغ لا يقل عن 125 مليار جنيه.

ودعماً للمواطنين وتحفيزاً لهم، سوف تقوم الحكومة بضخ مبلغ الـ 12.25 مليار جنيه من خلال إتاحة الخزانة العامة للدولة دعم للمواطن يقدر بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة.

كما تستهدف تلك المبادرة تشجيع المصانع على زيادة الإنتاج وتشغيل خطوط الإنتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، هذا إلى جانب زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية، وكذا تعميق الشمول المالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة