صورة موضوعية
صورة موضوعية


صور| قبل جال جادوت.. 6 نجمات تألقن في شخصية «كيلوباترا»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 05:01 م

كشفت تقارير أجنبية، عن اختيار الممثلة جال جادوت صاحبة سلسلة الأكشن الشهيرة Wonder Woman’s، لتجسد شخصية الملكة المصرية الشهيرة "كليوباترا" بالتعاون مع مخرج أفلامها الشهيرة باتي جينكينز.

وكان عدد كبير من الأفلام العالمية تناولت حياة الملكة كليوباترا، والتي امتدت فترة حكمها من 51 ق.م. إلى 30 ق.م، ويُعتقد أن الملكة المصرية كليوباترا انتحرت في 12 أغسطس، عن عمر يناهز 39 عامًا، أما القصة الشائعة لانتحارها فهي أنها سمحت لثعبان كوبرا مصرية بعضها وتسممت وماتت عندما كانت على وشك الهزيمة على يد أوكتافيوس.

هناك عدد من النجمات العرب والأجانب سبق وقدمن شخصية الملكة كليوباترا فى عدد من الأعمال الفنية نرصدهم في سياق التقرير التالي:

نجمات عرب 

هند صبري

قدمت الفنانة هند صبرى، شخصية الملكة "كيلوباترا" فى فيلم "الكنز1 و2" مع الفنان محمد سعد ومحمد رمضان.

وكانت شخصية كليوباترا تستهوى هند صبرى منذ بداياتها فى عالم الفن حيث ظهرت فى مشهد بفيلمها الأول "مذكرات مراهقة"، وكان المشهد عبارة عن حلم لبطلة العمل "جميلة"، والتى تتخيل أن حبيبها، أحمد عز، هو "أنطونيو"، الذى أحب "كليوباترا"، وذلك خلال رحلتها المدرسية فى محافظة الأقصر.

سلاف فواخرجى

وفى عام 2010 جسدت الفنانة السورية "سلاف فواخرجى" مسلسل درامى يروي تفاصيل حياة الملكة كليوباترا المسلسل إنتاج مصرى خليجى مشترك من إخراج زوجها وائل رمضان.

نجمات عالمية

 مونيكا بيلوتشى 

استطاعت النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى تجسيد شخصية الملكة كليوباترا فى فيلم إنتاج فرنسى إيطالى مشترك باسم Asterix & Obelix: Mission Cleopatra وذلك عام 2002. 

صوفيا لورين

أما النجمة صوفيا لورين، فنجحت في تجسيد دور كليوباترا فى فيلم The Two Nights With Cleopatra  الذى أنتج عام 1954، وحقق فيه معجزة خاصة من حيث اختيار البطلة والقصة والإخراج والملابس بإمكانيات هذه الفترة.

اليزابيث تايلور

الفنانة البريطانية "إليزابيث تايلور" قدمت شخصية المحورية فى فيلم "كليوباترا" إنتاج 1963 أمام ريتشارد بيرتون، الذى جسد شخصية القائد الرومانى أنطونيو، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا. تقاضت عنه مليون دولار فى حين بلغت ميزانية الفيلم 20 مليون دولار.

ويعد هذا الفيلم من أهم الأفلام التي جسدت فيها شخصية كيلوباترا وهو من تأليف جوزيف ل. مانكويتز، ودارت أحداثه عن الدراما التاريخية الملحمية وقامت بالبطولة إليزابيث تايلور في دور كليوباترا، ملكة مصر الشابة، ومقاومتها لطموحات الإمبراطورية الرومانية، وكان هذا الفيلم هو الأعلى في الإيرادات لهذا العام، كما شاركها البطولة كل من ريتشارد بيرتون، وريكس هاريسون، ورودي ماكدول، ومارتن لانداو.


 

فيفيان لى

وقدمت النجمة العالمية فيفيان لي، دور كليوباترا فى فيلم  "قيصر وكليوباترا" عام 1945 والذى تدور قصته حول لقاء كليوباترا بالشاب يوليوس قيصر أثناء حكمها لمصر، بالتزامن مع توقيت منتصف الحرب الأهلية الرومانية، والذى تألقت فيه فيفيان لى باختيار أزياء ومكياج كليوباترا بشكل أكثر من رائع فبدت ملكة أسطورية على حق.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة