د. هالة زايد وزيرة الصحة
د. هالة زايد وزيرة الصحة


وزيرة الصحة تكشف الفئات الأكثر أولوية في الحصول على لقاح كورونا

حاتم حسني

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 05:43 م

 

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن أول من يحصل على لقاح كورونا فور ثبوت فاعليته سيكون الفريق الطبي والعاملين في الحجر الصحي، مشيرة إلى أن الأولوية الثانية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المناعية.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر- أن مصر تعتمد حاليا على اللقاحات الصينية وفي حال توفير لقاح أخر سيتم توفير اللقاح بشكل سريع للمصريين.

 وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أكدت ضرورة استمرارية تقديم الخدمة الصحية الأساسية كأولوية بالغة الأهمية خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فعاليات اليوم الثاني لاجتماع الدورة الـ 67 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وذلك بعد انتخابها بالإجماع، أمس، من قبل اللجنة، رئيسًا للدورة التي تعقد إلكترونيًا لأول مرة عبر الإنترنت بمشاركة وزراء الصحة وممثلين رفيعي المستوى من 22 دولة لإقليم شرق المتوسط، لمناقشة بعض القضايا الصحية خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.

ووجهت الوزيرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنيابة عن جميع أعضاء اللجنة، لحرصه على متابعة تطورات الجائحة وتقديم الدعم في صور شتى على الصعيدين الإقليمي والدولي، وكذلك حرصه على مشاركة مصر الإيجابية في المرحلة الثالثة في التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا، وذلك اتساقًا مع دور مصر الريادي لمواجهة الجائحة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة