بدء العمل بالجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني الأهلية بجامعة القناة
بدء العمل بالجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني الأهلية بجامعة القناة


بدء العمل بالجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني الأهلية بالقناة

محمد عبادي

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 06:06 م

عقدت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية أول لقاءاتها التعريفية مع الطلاب الجدد للعام الأكاديمي الجديد ٢٠٢٠- ٢٠٢١، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس لطلاب المراكز الدراسية للجامعة بمختلف الجامعات المصرية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، فيما أكدت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالطلاب المستجدين، على أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية على أعلى مستوى من الجودة، وإمداد سوق العمل بعناصر قادرة على التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة، والعمل على التطوير المستمر للبيئة التعليمية.

اقرأ أيضا|خطط احترازية .. ومبادرات طلابية ..ودورات تدريبية على التعليم الهجين

وتابعت أنها تمنح درجة البكالوريوس المشترك والمعتمد بين جامعة قناة السويس والجامعة الأهلية، مشييرة إلى أن لغة التحول الرقمي والتقنيات الحديثة هي لغة العصر، متمنية في نهاية كلمتها التي وجهتها للطلاب الجدد عاما أكاديميا ناجحا وموفقا، وتجربة ناجحة وفعالة مع مطلع الدراسة لأول مرة بالمركز الدراسي للجامعة الأهلية بجامعة قناة السويس .

وقد رحب الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالطلاب الجدد في عامهم الأكاديمي الأول، مؤكدا أن المركز الدراسي للجامعة الأهلية بجامعة قناة السويس يذلل جميع الصعوبات التي قد تواجه الطلبة والطالبات أثناء الدراسة، كما أنه سيتم التواصل معهم من خلال رابط ومنصة إلكترونية لعرض مشكلاتهم.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور باسم الهادي مدير المركز الدراسي للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بجامعة قناة السويس، أن الجامعة تتميز باستخدام أحدث التكنولوجيات في التدريس للطلاب، ومن أدوات التدريس التقنية: مؤتمرات الفيديو -Video Conferences، فصول افتراضية Virtual Classes، والجمع بين التعليم التقليدي والإلكتروني بنظام التعليم الهجين.

وأوضح أن الباب لا يزال مفتوحا للتقدم والالتحاق بالجامعة الأهلية من خلال مقر المركز الدراسي لها بجامعة قناة السويس ويتم قبولهم بعد إجراء المقابلات الشخصية، وتحددت شروط الالتحاق من الطلاب الناجحين بالثانوية العامة بنسبة ٧٠% للالتحاق بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، و٦٠% لكلية إدارة الأعمال، فضلا عن كلية الدراسات التربوية.

وأضافت الدكتورة بسمة فرحات منسق برنامج إدارة الأعمال، أن الجامعة الأهلية تمنح درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وفي ٥ تخصصات فرعية هي المحاسبة، التمويل والاستثمار، التسويق، التجارة الإلكترونية، ونظم المعلومات الإدارية.

وخلال اللقاء التعريفي تم عرض فيديو تعريفي عن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية وكلياتها ومراكزها الدراسية بالقاهرة وأسيوط والمنوفية، وأسوان، قنا، بني سويف، سوهاج، الغردقة، الإسكندرية، الفيوم، ومدينة السادات.

واستمع الطلاب خلال اللقاء عبر الإنترنت إلى كلمة الدكتور هشام محمد عبد السلام رئيس الجامعة والتي أعرب خلالها عن سعادته بريادة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية في التعلم الالكتروني منذ نشأتها عام ٢٠٠٩، مشيرا إلى انها تقدم تعليم يقرب المسافات ويقدم التعليم من أي مكان، وفي أي وقت.

كما تقدم الدكتور أيمن الديب نائب رئيس الجامعة الأهلية لشئون التعليم والطلاب، عن تمنياته للطلاب بعام أكاديمي موفق، مؤكدا أن الجامعة توجه كل مواردها وإمكاناتها المادية والبشرية لخدمة العملية التعليمية وفق التوجه العالمي نحو التعلم الإلكتروني ورؤية مصر ٢٠٣٠.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة