السكة الحديد
السكة الحديد


4 أنواع منها لـ«الطلبة».. تعرف على اشتراكات قطارات السكة الحديد

نشوة حميدة

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 07:16 م

فتحت هيئة السكك الحديدية، باب اشتراكات القطارات بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد، وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أهم المعلومات عن الاشتراكات التي تصدرها السكة الحديد، وكذلك أنواعها والاشتراطات المطلوبة لاستخرجها.

اشتراك قطاع عام

يصرف للعاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، ويشترط لصرفه استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك واعتماد الجهة الإدارية التابع لها الموظف وختم النموذج بختم الجهة شعار الجمهورية بحد أقصى مسافة الاشتراك 500 کم.

ويقوم طالب الاشتراك باستيفاء البيانات المطبوعة بطلب الاشتراك نموذج ۱۰۰ نقل، ويصرف من مكاتب الاشتراكات وتثبيت صورته الشخصية بالمكان المحدد لذلك، ويتم اعتماد الصورة على نموذج ۱۰۰ نقل بخاتم شعار الجمهورية، ويتم ختم الصورة الشخصية الأخرى بختم الجهة الإدارية المختصة، على أن تكون البيانات الواردة بطلب الاشتراك مطابقة للبيانات الشخصية أو العائلية لطالب الاشتراك.

اشتراك قطاع خاص

يصرف للعاملين بالقطاع الخاص وهو مدعم بنسبة ويشترط لصرفه استيفاء كافة بيانات طالب الاشتراك فقط بحد أقصى مسافة الاشتراك 500 کم.

الاشتراكات الكيلومترية

هو عبارة عن مسافة محددة يتم السفر بها قي خلال مدة زمنية محددة في الاتجاه الذي يرغب حامل الاشتراك، حسب الدرجة المستخرج بها.

اشتراك الطلبة

تصرف هذه الاشتراكات الطلبة المنتظمين بالمدارس والجامعات وطلبة الانتساب الموجه بالدرجة الثانية المميزة بحد أقصى 400 كم.

ويقوم طالب الاشتراك، باستيفاء البيانات المطبوعة بطلب الاشتراك نموذج 256 المعدل ويصرف من مكاتب الاشتراكات، وتثبيت صورته الشخصية بالمكان المحدد لذلك، ويتم اعتماد الصورة على النموذج بخاتم شعار الجمهورية، ويتم ختم الصورة الشخصية الأخرى بخاتم المدرسة أو الجامعة، على أن تكون البيانات الواردة بطلب الاشتراك مطابقة للبيانات الشخصية أو العائلية لطالب الاشتراك.

 

إقرأ أيضاً: بعد إهدائها للركاب.. ننشر كل ما يخص «محفظة» تذاكر المترو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة