وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


في افتتاح دورته الـ «٥٩»..

إيناس عبدالدايم: صالون القاهرة صورة مضيئة لهوية الوطن الفنية

نادية البنا

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 09:04 م

 

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة الدورة الـ«٥٩ من صالون القاهرة للفن التشكيلي»، تحت عنوان «الأورا والهالة والفرادة في الفن المصري المعاصر»، والتي تُقام خلال الفترة من ١٣ أكتوبر إلى 3 نوفمبر.

 جاء ذلك في بداية استئناف نشاط قصر الفنون، حضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أحمد نوار، رئيس مجلس إدارة جمعية محبي الفنون الجميلة، والدكتور نجيب معين، القوميسير العام للصالون، والفنان الكبير جورج بهجورى، وعدد من التشكيليين والنقاد والمهتمين.

وأضافت عبدالدايم، أن صالون القاهرة منذ انطلاقه لأول مرة عام 1921 يسهم في إثراء ساحة الفنون التشكيلية باعتباره أحد الصور المضيئة المعبرة عن الهوية الفنية للوطن.

 وأشادت بالأعمال المشاركة التي تعكس رؤية فنية متفردة تتميز بتعدد المدارس والتوجهات، مشيرة إلى استمرار خطوات دعم ومساندة الفنون الإبداعية بكافة مجالاتها لما تمثله من حجر الزاوية في عملية تهذيب النفس وبناء الشخصية، كما وجهت الشكر لكل القائمين على إقامة وتنظيم صالون القاهرة، وحثتهم على مواصلة الجهد للمساهمة في تطوير المجتمع من خلال القوى الناعمة.

من جانبه أكد الدكتور خالد سرور، أن عدد المشاركين في الصالون يبلغ ٨٥ فنانًا من مختلف الأجيال تجسد أعمالهم تنويعات مختلفة من ألوان الإبداع التشكيلي.

اقرأ أيضاً : وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية يفتتحان معرض المنصورة للكتاب.. الثلاثاء

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة