بائع راديو
بائع راديو


بالفيديو .. أقدم بائع راديو يتجول فى «المحروسة» بصحبة «أم كلثوم»

محمد هشام- محمد الهواري

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 09:23 م

«للناس فيما يعشقون مذاهب، ومن مذهبي حب الفن» .. هذه العبارة لسان حال عم «أحمد إبراهيم» أقدم بائع لأجهزة الراديو في شوارع القاهرة، حيث قضي صولات وجولات بين أروقة المحروسة بحثا عن زبون يقدر أغاني الزمن الجميل .. بوابة «أخبار اليوم»، التقت «عم أحمد»، للتعرف على هذه المهنة القديمة، وهل تغيرت أذواق الناس وغزو أجهزة الموبايلات وسائل التكنولوجيا لحياتنا اليومية-، وهل لا زالت أجهزة الراديو لها زبونها أم لها ؟، فأجاب إبراهيم، بائع الراديو قائلا: إنه كان يعمل في بيع الأكواب لمقاهي القاهرة، لكنه قام بالتطوير من نفسه، وبدأ في العمل ببيع أجهزة الراديو في الشوارع.
وأضاف إبراهيم، أنه يروج لبضاعته من خلال تشغيل إذاعة القرآن الكريم، في بداية يومه، ثم أغاني كوكب الشرق «أم كلثوم» التي أصبحت بمثابة «المغناطيس» الذى يجذب الزبون وينعش تجارته المحدودة، موضحا أن «أغاني الست» ساهمت في زيادة بيع أجهزة الراديو، متابعا : «مبشغلش غيرها، ولما أغيب يوم، يقولوا فين الراجل بتاع أم كلثوم».
وأوضح عم «أحمد» قائلا : أصبحت أم كلثوم شريكة حياتي، وبسببها أبيع بضاعتي، لافتا إلى أنه يعول أسرته من هذا العمل الحر، مضيفا في نهاية حديثه : «مبحبش أم كلثوم ومليش في الدربكة»، في إشارة منه إلى أغاني المهرجانات.

تابع الفيديو التالي..

 

اقرأ أيضاً : فيديو | بـ«المرايات وحجز المقاعد».. أساليب السائقين للتحرش في الميكروباصات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة