محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


القليوبية في 24 ساعة | سقوط مافيا اللحوم الفاسدة.. وإحالة العاملين بـ3 نوادي للتحقيق

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 04:49 ص

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية، خلال 24 ساعة الماضية، والتي جاءت أبرزها الكشف على 401 ألف مواطن للحد من مخاطر الأمراض المزمنة بالقليوبية، وضبط 3 طن لحوم فاسدة داخل مطعم شهير بشبر الخيمة، وتلقي القليوبية 171 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء.

 

- الأمراض المزمنة
 قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتفقد الوحدة الصحية بقلما التابعة لمركز ومدينة قليوب، لمتابعة مبادرتي الامراض المزمنة وتنظيم الأسرة. ويرافقه الدكتور حمدي الطباخ مدير مديرية الصحة بالقليوبية، وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على تمام استعداد الوحدات الصحية الوحدات الصحية والمراكز الطبية والعيادات الخارجية بالمستشفيات والقوافل الطبية لاستقبال المرضى لتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم، وصرف العلاج بالمجان، مضيفا أن الحملة تتم من خلال العيادات الثابتة بالوحدات والمراكز الصحية، بالإضافة إلى العيادات المتنقلة على مستوى المحافظة. 

 

- ورنيش وسيلكون مجهولة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 4 ألف عبوة  بويات – سائل لاصق – ورنيش أخشاب – سليكون– بريمر أحمر – أنبوبة شمع" بدون مستندات ومجهولة المصدر، وذلك بحوزة مالك مخزن لتجارة البويات بدون ترخيص، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

- لحوم فاسدة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 3٫05 طن "كبدة مستورده – مفروم لحوم"، يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة، وذلك بحوزة المدير المسئول عن مخزن تابع لمطاعم للوجبات الجاهزة، بشبرا الخيمة بالقليوبية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

- مخالفات البناء
قال اللواء عبد الحميد الهجان، إن إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها من المواطنين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق مدن وقرى المحافظة حتى مساء أمس الإثنين، وصل إلى 756 طلب تصالح على مخالفات البناء، ليبلغ إجمالي عدد الطلبات التى تم تسلمها من المواطنين، 170 ألفا و971 طلب تصالح، كما تم تحصيل 962 مليونا و896 ألف جنيه.

 

- تضامن القليوبية
أكد مجدي حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية، على تفعيل لجان الإغاثة على مستوى المديرية وجميع الإدارات الاجتماعية التابعة للمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة، جاء ذلك بعد اجتماعه مع أشرف عفيفى مدير إدارة الضمان الاجتماعى بالقليوبية، وهشام سعيد مدير المكتب الفني بالمديرية، استعدادا لموسم الأمطار والسيول والفيضانات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة