الفنان الراحل محمود ياسين
الفنان الراحل محمود ياسين


فيديو| رحلة عطاء لـ«محمود ياسين» في السينما والمسرح والتليفزيون

رأفت ماهر

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 10:04 ص

 

عرضت فضائية "صدى البلد"، تقريرا عن وفاة الفنان الكبير محمود ياسين بعد مسيرة عطاء ممتدة، قدم خلالها عشرات الأدوار الخالدة، سواء في السينما أو التلفزيون والمسرح. 

وذكر التقرير، أن الفنان الراحل محمود ياسين شارك فى عدد كبير من الأعمال التاريخية والدينية لتمكنه من اللغة العربية، وتمييزه بصوت رخيم وأداء راق تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية.

وحصل الفنان الراحل، على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات في مصر وخارجها ومنها: جائزة الدولة عن أفلامه الحربية عام 1975، وجوائز التمثيل من مهرجانات طشقند عام 1980، ومهرجان السينما العربية في أميركا وكندا عام 1984، ومهرجان عنابة بالجزائر عام 1988، وجائزة الإنتاج من مهرجان الإسماعيلية عام 1980.

اختير الفنان الراحل محمود ياسين رئيسا للجنة تحكيم لجان مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 1998 ورئيس شرف المهرجان في نفس العام إلى جانب توليه منصب رئيس جمعية كتاب وفناني وإعلاميي الجيزة.

كما حصل على جائزة أحسن ممثل في مهرجان التلفزيون لعامين متتالين 2001، 2002، وتم اختياره عام 2005 من قبل الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر والجوع لنشاطاته الإنسانية المتنوعة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة