هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون


كيف ساهمت هيلاري كلينتون في تأجيج فوضى ليبيا؟

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 12:33 م

فضيحة جديدة تضاف إلى قائمة المعلومات الصادمة التي كشفت عنها «إيميلات» هيلاري كلينتون المنشورة على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، والتي أكدت تورطها المباشر مع عدد من قيادات الإخوان وإشرافها على محتوى قناة الجزيرة القطرية.


ومن ضمن الرسائل التي تم العثور عليها، رسالة من «مهندس الفوضى» كما يطلق عليه، رجل الأعمال الليبي عمر التربي للإدارة الأمريكية محددا قائمة بعدد من الأهداف التي يرشح قصفها في الداخل الليبي.

اقرأ أيضًا: كيف كشفت «إيميلات كلينتون» خطط الإخوان ضد العالم العربي؟
 


ووفقًا لما نشره موقع «سكاي نيوز» فإن الرسالة التي تم نشرها بتاريخ30 أبريل 2011، موجهة من رجل الأعمال عمر التربي إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في ذلك الوقت، أشارت إلى عدد من الأهداف الإستراتيجية لقصفها بواسطة طائرات «الناتو».


ولفت الموقع إلى أن التربي الذي يحمل الجنسية الأمريكية كان صديقُا مقربًا من معمر القذافي، ويصفه عدد من الليبيين بأنه «خائن».


وليست هذه هي الوثيقة الوحيدة التي تعكس تعامل إدارة أوباما السابقة مع عدد من الجهات ورجال الأعمال دون صفات اعتبارية لهم كمسئولين في الحكومات المختلفة، إلا أن وثائق أخرى أشارت لتعامل هيلاري مع عدد من الملفات الأخرى بطريقة مماثلة.


وعلى رأسها الوثائق التي أوضحت طريقة تعامل الخارجية الأمريكية مع الداخل السعودي، بطريقة وصفها محللين سياسيين بأنها «مخططات واضحة ضد العالم العربي».


وأضاف عدد من الخبراء السياسيين السعوديين إن هذه «الإيميلات» تعكس أنه كان هناك توجهًا ضد المصالح السعودية والعالم العربي في إدارة اوباما، مشيرًا إلى أن أنها كانت تعمل على منح إيران مكان قوة في داخل دول الخليج.


كما  أكد الكاتب السعودي، أحمد الفراج على أن «كشف هذه المراسلات فجر براكين في كل مكان، بما في ذلك دول الخليج، وكشفت لنا في المملكة ما كان يخطط من تمكين تنظيم الإخوان لحكم العالم العربي، وخططت إدارة أوباما للأمر مع قطر وتركيا»


وأوضحت الرسائل التي نشرها موقع الخارجية الأمريكية أن قطر، لطالما كان لها يد فيما يحدث في الداخل السوري، حيث تشير الوثائق ‘إلى أن الدوحة سعت في عام 2012 إلى تسليح المعارضة السورية بأسلحة ثقيلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة