جانب  من المضبوطات
جانب من المضبوطات


إحباط تهريب عدد من الهواتف المحمولة بمطار القاهرة.. اليوم

عواد شكشك

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 12:45 م

تمكن رجال الجمارك الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 رقم بمطار القاهرة الدولي، برئاسة طارق محمد مدير الإدارة، من إحباط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأضاف مصدر جمركى في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ١٤ أكتوبر، أنه أثناء إنهاء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من دبى، إشتبه أحمد سيد رئيس قسم تفتيش الركاب فى راكب مصرى قادم من الإمارات يحمل على ظهره شنطة هاندباج .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أوأشياء تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية، أجاب بالنفى وبدا عليه الإرتباك .

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX-RAY بمعرفة إبراهيم طه مأمور الفحص فتم تأكيد الإشتباه

وبالعرض على عبدالعال نعمان مدير الادارة بالإنابة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه من أحمد صبرى والأستاذ أميرة طلبة مشرف الصالة، فتبين وجود 50 هاتف محمول ماركة آيفون مخبأة فى الشنطة على ظهر الراكب للتمويه على رجال الجمارك .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم 105لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك ..

ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة