رئيس جامعة الأزهر يستقبل الطلاب الجدد بكلية الطب ويشرح أسباب ارتفاع التنسيق
رئيس جامعة الأزهر يستقبل الطلاب الجدد بكلية الطب ويشرح أسباب ارتفاع التنسيق


صور | رئيس جامعة الأزهر يشرح أسباب ارتفاع التنسيق للطلبة الجدد بكلية الطب

إسراء كارم

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 01:10 م

 

أقامت كلية الطب بنين القاهرة برئاسة الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، حفل استقبال للطلاب الجدد الملتحقين بالفرقة الأولى؛ للتعريف بنظام التعليم والأقسام المتنوعة داخل الكلية.

وأكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، أن الطب في مصر بدأ على يد أبناء الأزهر؛ فاستعان بهم محمد علي باشا في النهضة الحديثة؛ عندما أنشأ مدرسة الطب في «أبوزعبل»، وعهد برئاستها للطبيب الفرنسى كلوت بك، فاختار أبناء الأزهر للتعلم في هذه المدرسة، وهو ماكان له أثر طيب في نشر الطب فى مصر بعد ذلك.

وأضاف أن مجموع الطب هذا العام قد ارتفع؛ بسبب الزيادة في الأعداد الحاصلة على درجات عليا، وكانت هناك دراسة مستفيضة؛ حتى يظهر التنسيق متوافقاً مع أعداد الطلاب، وقدرات الكليات.

وأشار إلى أن عدد الحاصلين على ٩٧٪ هذا العام بلغ ٩٤٨طالباً مقارنة بالعام الماضي الذي وصلت فيه الأعداد ٣١٠ طلاب فقط، وعدد الحاصلين على ٩٨٪بلغ ٧٩١ طالباً مقارنة بالعام الماضي١٧٣ طالباً، وعدد الحاصلين على ٩٩٪ بلغ ١٣٦ طالباً مقارنة بالعام الماضى ٣٣ طالباً فقط، وعدد الحاصلين على ١٠٠٪ ثلاثة طلاب مقارنة بالعام الماضى لا يوجد، وهو ما يشير إلى وجود زيادة كبيرة في أعداد الحاصلين على مجموعات مرتفعة هذا العام مقارنة بالعام الماضى، مما استوجب ارتفاع التنسيق.

وأشار الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على المستشفيات؛ إلى أن مهنة الطب من أشرف الأعمال وأجلها، وهي التي يستأمن فيها المريض طبيبه على أسراره، وأن من مزايا الطبيب الأزهرى أنه يجمع بين العلوم الشرعية والطبية، وأن هذه الكلية تتمتع بقيادة حكيمة تعمل على مصلحة الطلاب ولا تدخر جهداً في سبيل توفير احتياجاتهم كافة.

يذكر أنه حضر اللقاء الدكتور خيرى عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العزيز، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الحي عطيفى، أستاذ ورئيس قسم التشريح وعلم الأجنة، والدكتور وجيه منصور، مدير وحدة الطب التكاملى بالكلية، ورؤساء الأقسام، وأساتذة الكلية، والهيئة المعاونة.

إقرأ أيضاً : وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية بمعاهد فلسطين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة