صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فحص 48 ألف طفل حديث الولادة للكشف المبكر عن ضعف السمع بقنا 

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 07:43 م

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن الفرق الطبية بوحدات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بكافة مراكز المحافظة نجحت في توقيع  الكشف الطبي على 48 ألف و 118 طفل من حديثي الولادة.

يأتي ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكشف المبكر عن حالات ضعف وفقدان السمع لدى حديثى الولادة من عمر 3 أيام وحتى 28 يوم والتي تم اطلاقها في أكتوبر من العام الماضي. 

وأشاد محافظ قنا بالمبادرات التى يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية التى تقدمها الدولة للمواطنين ومن بينها مبادرة الكشف عن فيروس c  والأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لتلاميذ المدارس، ومبادرة نور حياة للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار والمبادرة التى نحن بصددها وهى مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع لحديثى الولادة.

اقرأ أيضًا..

انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج ضعف السمع لحديثي الولادة بالشرقية

من جانبه أكد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة على تواصل أعمال المبادرة بوحدات ومراكز الرعاية الأساسية البالغ عددها 42 وحدة صحية موزعة في جميع أنحاء المحافظة.

وأضاف أنه في حال تم اكتشاف إصابة الطفل بضعف أو فقدان للسمع يتم عمل ملف طبى يشمل التحاليل والفحوصات الخاصة بالطفل المريض لتحديد ما إذا كانت الحالة تتطلب تدخلات علاجية أو جراحية أو زراعة قوقعة للطفل عند السن المناسب على أن تتم المتابعة الدورية للحالات التى يتم علاجها لمعرفة مدى استجابة الطفل للعلاج.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة