الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


فرنسا تفرض حظر التجول من السبت المقبل لمواجهة كورونا

أ ش أ

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 08:54 م

فرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حظر تجول ليلي لمدة شهر في عدد من المدن الفرنسية الكبري وعلى رأسها العاصمة باريس ومدينتي مرسيليا وتولوز اعتبارا من يوم /السبت/ المقبل؛ وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال ماكرون ـ في مقابلة تليفزيونية أوردتها قناة "فرانس 24" الفضائية مساء اليوم /الأربعاء/- إن حظر التجول سيفرض لمدة شهر من الساعة التاسعة مساء إلى السادسة صباحا في كل من باريس وليل وليون وتولوز ومدن أخرى.

وأوضح ماكرون أن إحصاءات الإصابة بكورونا تتجه إلى 17 ألف حالة اليوم، موضحا أنه لا عودة لفرض الإغلاق العام في فرنسا.

ويأتي ذلك عقب، قرار الحكومة الفرنسية بإعلان حالة الطوارئ الصحية في عموم البلاد، والتي تخولها باتخاذ إجراءات مشددة لوقف التفشي الثاني لفيروس كورونا.

وأعلنت الحكومة الفرنسية حالة الطوارئ في مجال الصحة العامة، في وقت تجاوز عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات من فيروس كورونا عتبة 9100 للمرة الأولى منذ 25 يونيو.

وأوضحت الحكومة في بيان، لدى إعلانها القرار، أن جائحة كوفيد-19 كارثة صحية عامة تهدد صحة السكان وتبرر اتخاذ إجراءات صارمة.

وأفادت السلطات الصحية الفرنسية بأن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفى من فيروس كوفيد -19 قد تجاوز عتبة 9100 للمرة الأولى منذ 25 يونيو في استمرار الاتجاه التصاعدي الذي يخشى الخبراء أنه قد يطغى على نظام المستشفيات.

وتواجه فرنسا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بعد أن تراجع هذا المؤشر بشكل ملحوظ أوائل الصيف الماضي، إلا أن عدد الوفيات على أساس يومي بعيد عن المستويات التي بلغها في فترة الذروة حينما تجاوز أحيانا 1000 حالة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة