تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة
تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة


الرئيس السيسى يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.. غدا

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 10:38 م

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح غد الخميس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة، وأسر الخريجين.

تبدأ الاحتفالية فى تمام الساعة العاشرة صباحا، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بعزف السلام الجمهورى، ويتخلل الاحتفالية تقديم الخريجين مجموعة من العروض القتالية، التى تم تدريبهم عليها خلال فترة الدراسة، والتى تعكس مدى قدرتهم وكفائتهم على مواجهة التحديدات الأمنية.

وتكشف العروض قدرة «النسور الجدد»، على التعامل مع الأحداث الطارئة، ومدى تعاملهم باحترافية، تؤكد أنهم على قدر كبير من المسئولية، واستعدادهم التام لخدمة الوطن، وحماية المواطنين وتحقيق الأمن والأمان لهم.

ويقوم الخريجون الجدد، بإجراء عمليات اقتحام للأوكار الإرهابية والإجرامية، والتعامل مع العناصر الخطرة بالأسلحة.. فضلا عن كيفية التعامل بحرفية مع العبوات الناسفة، وطرق تفكيكها، ومواجهة الحرائق باستخدام الأساليب الحديثة.

وتم تدريب الطلبة، خلال فترة الدراسة، بأحدث النظم العملية، والتى تتناسب مع المعايير الأمنية، بالإضافة إلى دراسة مواد عن كيفية التعامل مع المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان، وكيفية تقديم أفضل الخدمات الأمنية، كل حسب موقعه.

ومن المنتظر، أن يلقى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، كلمة يوجه خلالها التحية للخريجين الجدد، ويطالبهم بالعمل الجاد والدؤوب، وبذل الغالي والنفيس من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة، في تحقيق أمن وسلامة المواطن، والحفاظ على مقدرات الوطن.

وفى نهاية الاحتفال، يؤدى الخريجين الجدد يؤدون اليمين خلف كبير معلمى كلية الشرطة، وعقب ذلك يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكريم أوائل طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين، والوافدين وقسم الدراسات العليا، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة