صورة موضوعية
صورة موضوعية


يكافح البرد ويقي من السرطان..دراسات تؤكد فوائد الزنجبيل

إيمان طعيمه

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 10:22 ص

«الزنجبيل» من الأعشاب الطبيعية المفيدة للصحة، وكان يستخدم قديما في الطب البديل، وأثبتت الدراسات الآن الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها الزنجبيل للصحة، حسب ما جاء بسكاي نيوز العربية، والمتمثلة في الآتي:

- يستخدم الزنجبيل في مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا، لما له من تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وفقا للأبحاث.

 
- له دور فعال للغاية في علاج الغثيان، فهو يساعد في تخفيف القيء للأشخاص الذين يخضعون لأنواع معينة من الجراحة، أو الحالات المرتبط بالعلاج الكيميائي، كما أنه أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالغثيان المرتبط بالحمل لدى النساء.


- يساعد على إنقاص الوزن وذلك وفقًا للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات، والتي أكدت أن مكملات الزنجبيل قللت بشكل كبير من تراكم الدهون في الجسم.


- وجدت مجموعة من الدراسات أن الأشخاص الذين استخدموا الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل كان لديهم انخفاض كبير في الألم والإعاقة، وتوصلت دراسة أخرى من عام 2011 أن مزيجا من الزنجبيل والمستكة والقرفة وزيت السمسم يمكن أن يساعد في تقليل الألم والتصلب لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة.

- أجريت دراسة عام 2015 على 41 مشاركا مصابا بداء السكري من النوع الثاني، ووجد خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 12%، عند تناول 2 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا
- يعالج عسر الهضم المزمن، وفي إحدى الدراسات التي أجريت عام 2011، تم إعطاء أشخاص يعانون من عسر الهضم كبسولات الزنجبيل، واستغرق الأمر 12 دقيقة حتى تم تفرغ المعدة تماما.


- يقلل آلام الدورة الشهرية، حيث أثبتت دراسة أجريت عام 2009، على أن 150 امرأة تناولت الزنجبيل في الأيام الثلاثة الأولى من فترة الحيض، وتمكن الزنجبيل من تقليل الألم بشكل فعال.


- أجريت دراسة عام 2018 على 60 شخصًا يعانون من فرط الدهون بالدم، ةشهد 30 شخصًا انخفاضا في مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 17.4 % خلال فترة 3 أشهر، عند تناولهم 5 جرامات من مسحوق الزنجبيل يوميا


- أوضحت دراسة استمرت 28 يومًا على الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، لترى تقليل جزيئات الإشارات المؤيدة للالتهابات في القولون، عند تناول 2 جرام من مستخلص الزنجبيل يوميًا


- أشارت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا في الزنجبيل يمكن أن تمنع الاستجابات الالتهابية التي تحدث في الدماغ، ويساعد على تعزيز وظائف المخ بشكل مباشر.
شاهد أيضا|| الزنجبيل والليمون.. الحل السحري لفقدان الدهون الزائدة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة