الجائزة الثانية في مسابقة الافضل للمشروعات التراثيه لشمال سيناء
الجائزة الثانية في مسابقة الافضل للمشروعات التراثيه لشمال سيناء


شمال سيناء تحصد المركز الثاني في مسابقة المشروعات الحرفية

صالح العلاقمي

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 10:34 ص

حصلت محافظة شمال سيناء ،على المركز الثانى في مسابقة الأفضل للمشروعات الحرفية واليدوية فى مجال المشروعات المتناهية الصغر على مستوى الجمهورية والتي نظمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال المهندس سامى الهواري رئيس مجلس إدارة جمعية كنوز البردويل القائمة بالجائزة، إن الجمعية استلمت شهادة التكريم من السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية.

حيث تهدف المسابقة إلى رعاية الحرف اليدوية من الاندثار والعمل علي تشجعيها عن طريق الجمعيات الأهلية العاملة في هذا النشاط، وذلك وفق لتوجهات الدوله من أجل اتاحة فرص عمل لأفراد الأسرة والحفاظ على التراث الأصيل.
 

رفع 1000متر مكعب  كثبان رملية على طريق «الحسنة القصيمة»

وأكدت امال زيدان مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء، وأكدت آمال زيدان رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة ، على اشتراك 11 جمعية أهلية و10 عارضين من أصحاب مشروعات التشغيل اليدوى والحرف اليدوية والمنتجات الحرفية المختلفة.

حيث يتم عرض منتجاتهم المتميزة من الكليم البدوى السيناوى والعبايات والملابس المطرزة وغيرها من الأشغال اليدوية والمنتجات اليدوية المعبرة عن تراث سيناء بعد تطويرها لتتمشى مع المعاصرة.

وأشارت إلى أن هناك أقبال كبير على جناح محافظة شمال سيناء، وأنه تم توقيع عقود لفرص تعاقدية مع عدد من المصدرين ورجال الأعمال واتحاد المصدرين لتسويق المنتجات عن طريق المعارض الدولية والسفارات الأجنبية.

وقالت بإن الفرع ، يسعى إلى رفع كفاءة وقدرات العاملين في مجال الصناعات اليدوية وأصحاب المشروعات العاملة في هذا المجال و الشباب الراغب في إقامة هذه النوعية من المشروعات،حيث سيقوم الجهاز المشروعات بإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الجديدة او القائمة العاملة في هذا المجال.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة