أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة : إعداد جدول زمنى لإنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى

أ ش أ

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 12:40 م

 

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة إعداد جدول زمنى للانتهاء من كافة المشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة ..مؤكداً على الإدراك التام لإحتياجات المواطنين ومعاناة بعض المناطق بسبب ضعف ضغوطات المياه أو تأخر توصيل شبكات الصرف الصحى. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الجيزة اليوم الخميس مع مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لبحث المشروعات المنتظر إفتتاحها والجارى تنفيذها بأحياء ومراكز ومدن المحافظة. 

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات للإنتهاء من الأعمال الإدارية والفنية المتعلقة بالمشروعات وإزالة أى معوقات عقب الإنتهاء من الأعمال الإنشائية وتركيب المعدات والأجهزة الخاصة بها وذلك لتوفير خدمات مياه الشرب و الصرف الصحى خاصة بالمناطق ذات الكثافات السكنية المرتفعة والتى تعاني من عدم وصول الخدمه اليها بالشكل الأمثل .

وأطلع محافظ الجيزة على الموقف الخاص بتركيب بالوعات صرف مياه الأمطار.. مؤكداً على أهميتها فى التخلص السريع من تراكمات مياه الأمطار خاصة بالأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى وأعلى الطريق الدائرى والمحاور المرورية بالمحافظة.

وشدد راشد على مسئولي شركات مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الإنتهاء من أعمال التركيب الخاصة بالبالوعات قبل بداية موسم الأمطار .

وكان محافظ الجيزة قد أعلن عن البدء فى تشغيل الخزان العلوي لمياه الشرب بمنطقة صفط اللبن بعد توقف دام لأكثر من عام.. مؤكدا أن شركه مياه الشرب تقوم حاليا بإجراءات المعايرة للخزان لمتابعة مستوى الضخ للمياه والكميات التى سيتم استخدامها .

ويبلغ ارتفاع الخزان 40 م عن سطح الأرض وسعته التخزينية 3 آلاف م 3 وهو ما يعكس أهميته القصوى فى تحسين مستوى الضغوطات للمناطق التى يخدمها وذلك إستجابة لشكوى أهالي حي بولاق الدكرور من انخفاض ضخ مياه الشرب حيث سيساهم فى تحسين مستوى الضغوطات بعدد من المناطق بالحى وخاصووبمنطقة صفط اللبن . 

حضر الإجتماع إبراهيم الشهابى نائب المحافظ ، اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة ، المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة