جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل


القومي للسكان واليونيسيف يستعرضان خطة تثقيف 150 ألف مواطن بـ«كورونا»

حاتم حسني

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 01:05 م

 

شهد نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان د.طارق توفيق، فعاليات ورشة عمل بناء قدرات مديري أفرع المجلس القومي للسكان بالمحافظات، وذلك في إطار "مبادرة شباب مصر" التي تتم بالتعاون بين المجلس ومنظمة اليونيسيف.

يأتي ذلك في إطار التأكيد على أهمية استخدام البرامج الحديثة في جمع وعرض البيانات وتقديم التقرير لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.
 قام مدير مساعد نظم المعلومات بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة د.أحمد بياض، بتدريب مديري الأفرع على كيفية استخدام برنامج BI Power " في آليات المتابعة والتقويم باستخدام المؤشرات السكانية وعرضها على المحافظين.

 تضمنت ورشة العمل التدريب على جودة عمليات جمع وإدارة البيانات التي تتعلق بوضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية؛ بهدف تحديد المراكز والقرى الأكثر احتياجاً في مجال التوعية والوقاية والحد من انتشار الأوبئة ومواجهة المشكلة السكانية.
من جانبهم، قام مديري الإدارات الفنية بالمجلس القومي للسكان بعرض خطة التثقيف المجتمعي والعمل الميداني بالمحافظات ، حيث يستهدف توعية 150 ألف مواطن في إطار تنفيذ مبادرة شباب مصر التي تستهدف توعية المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية وكيفية التعايش في ظل هذا الوباء، وذلك في 18 محافظة وهي" القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والدقهلية، والشرقية، والغربية، وبورسعيد، والإسماعيلية، وبني سويف، وقنا، والفيوم، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والمنيا، والإسكندرية، ودمياط" ويتم عقد الندوات التثقيفية بالمشاركة بين شباب المبادرة وكوادر الوزارات المعنية بالصحة والتضامن والأوقاف والشباب لتوحيد الجهود مع الرائدات الريفيات والدعاة والمشاركين من الجمعيات الأهلية وتعظيم المردود المجتمعي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة