المدارس في زمن الكورونا
المدارس في زمن الكورونا


قبل بدء الدراسة..

غرف عزل وزائرة صحية وكمامات.. استعدادات «تعليم الجيزة» للمدارس

فاتن زكريا

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 03:36 م

كشف خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن استعداداتهم لعودة المدارس، مؤكدًا أن المدارس على أتم استعداد للموسم الدراسي، وتم تجهيز 3748 غرفة عزل بمدارس الجيزة لمواجهة فيرس كورونا المستجد.


وأضاف «حجازي» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يتم تطهير وتنظيف الفصول ودورات المياه والمدارس يوميا، مشددًا على أن سلامة الطلاب والمعلمين أولًا.


وأشار مدير المديرية التعليمية بالجيزة إلى أنه سيتم توزيع كمامة و«قفازات» مجانًا علي جميع طلاب مدارس المحافظة في أول يوم دراسي حتى يغرس في الطلاب الثقافة الصحية بضرورة الاهتمام بصحتهم وارتداء الكمامات حفاظا عليهم، وحتى يكون إلزاميا علي جميع الطلاب بارتداء الكمامات طوال أيام الدراسة.


وأوضح أنه سيتم توفير الكمامات والقفازات وهو لم يكلف المديرية التعليمية مليما واحدا، بل تم توفير ذلك من خلال مجالس أمناء المدارس والمشاركة المجتمعية بهدف توعية الطلاب صحيًا.


ولفت «حجازي» إلى أنه يتم توفير زائرة صحية بكل مدرسة حتى يتم التعامل مع أي طالب مصاب بأنفلونزا أو«دور برد» أو غيرهم، مشيرًا إلى تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة للتعامل مع أي حالة مشتبه فيها داخل المنشأة التعليمية، موضحا أنه سيتم منح الطالب إجازة حال إصابة بأنفلونزا أو اشتباه، وذلك وفقا لتقرير الزائرة الصحية ومديرية الصحة التي تقرر منح إجازة من عدمه.

 

وأشار مدير المديرية إلى أن بعض المدارس علي مداخلها بوابات تعقيم تم تركيبها منذ أيام امتحانات الثانوية العامة ومازالت قائمة حتى انتهاء الفصل الدراسي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة