محمد الشناوي
محمد الشناوي


«فيفا» يختار الشناوي ضمن أفضل 5 حراس في إفريقيا

عمر البانوبي

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 05:32 م

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تقريرًا عن أفضل 5 حراس مرمى في القارة الإفريقية تحت عنوان «الحصون الأخيرة في خط المواجهة» باعتبارهم عناصر تنتظر التألق في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

 

ووقع اختيار الفيفا على محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي والذي نال إشادة كبيرة في تقرير الاتحاد الدولي المنشور على موقع الرسمي.

 

وقال الفيفا :"لم يكن طريق المصري محمد الشناوي إلى الساحة الدولية مفروشاً بالورود. ولا بد من التذكير هنا بأن سلفه في منتخب بلاده كان عصام الحضري، أسطورة كرة القدم الأفريقية الذي ظل يدافع عن عرين الفراعنة حتى سن 45 عاماً، ليصبح بذلك، في نسخة روسيا 2018، أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم"

 

وأضاف التقرير :"ولكن بالموازاة مع ذلك، لم يقف الشناوي مكتوف اليدين، واضطلع بدور حاسم مع ناديه الأهلي منذ عام 2016. حيث فاز كابتن الشياطين الحمر بالنسخ الثلاث الأخيرة من الدوري المحلي، وتأهل بجدارة واستحقاق إلى المربع الذهبي في دوري أبطال إفريقيا".

 

وتابع :"وعلى مستوى المنتخبات، لعب أساسياً في أولى مباريات منتخب بلاده في روسيا 2018، واختير رجل المباراة ضد أوروجواي (0-1). وفي ذروة مستواه في سنّ 31 عاماً، يأمل الشناوي أن يقود مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث أوقعتها القرعة إلى جانب الجابون وليبيا وأنغولا".

 

فيفا وضع 4 أسماء أخرى هم المغربي ياسين بونو والكاميروني أندريه أونانا والسنغالي إدوارد ميندي والأوغندي دينيس أونيانجو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة