صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طالبات البحر الأحمر: تفوقنا وحلمنا بالألسن .. ولكن الروتين «وأد» الحلم

نادية البنا

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 06:49 م

 

أرسلت المواطنة نهاد أبوالحسن أحمد، شكوى لخدمة صحافة مواطن بوابة «أخبار اليوم»، بسبب عدم إلحاق كلية الآلسن بمحافظة البحر الأحمر في تنسيق 2020، وذلك على الرغم من إعلان التعليم العالي والجامعة عن الانتهاء من تجهيزها.

وقالت المواطنة : نحن أولياء أمور طالبات من أوائل الثانوية العامة في محافظة البحر الأحمر تقدموا للالتحاق بكلية الألسن هذا العام 2020، وعلى الرغم من الانتهاء من تجهيز كلية الألسن في مدينة الغردقة لتحقق حلم أهل البحر الأحمر فى بدء الدراسة لهذا العام، ونشر ذلك في جميع المواقع الإخبارية والإعلامية ليزداد الأمل في أن نحمى بناتنا من الاغتراب في المحافظات الأخرى خاصة فى ظل الأوضاع المادية السيئة نتيجة تدهورالوضع السياحي، ولكن للأسف الشديد لم يتم وضع كلية الألسن في تنسيق هذا العام رغم جاهزيتها.

واستكملت صاحبة الشكوى قائلة : «ظروف كورونا تحتم أن تكون الدراسة للكليات النظرية يومين في الأسبوع وهو ما ينطبق على الألسن مما يعني أنه يمكن أن نبدأ الدراسة تحت أي ظروف لأن الاعتماد سيكون بشكل أكثر على التعليم عن بعد ونحن متقبلين تماما أن يتم فتح الكلية تحت أى ظرف حتى لو تمت الدراسة كلها عن بعد فى سبيل حماية بناتنا من الإغتراب وحمايتهم من التزاحم فى السكن فى محافظات أخرى فى ظل ظروف كورونا».

وأضافت : «خروج بناتنا خارج الغردقه لهذا العام سيفقدنا فرصة الالتحاق بالغردقة لمدة 4 سنوات قادمة .. لذا نرجو أن تفتح الكلية هذا العام حتى لو فى التيرم الثانى من الدراسة حتى يحتفظ أولادنا بفرصة وجودهم فى الكلية للأربع سنوات القادمة، وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس فيمكن الاستعانة بنظام الانتداب لتغطية هذه المرحلة حيث إن عدد المحاضرات الأسبوعى محدود فى ظل كورونا...حتى لو بدأت الكلية هذه المرحلة بقسمين فقط ألمانى وإنجليزى وهما رغبة الطلاب بدلا من 4 أقسام.

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.

اقرأ أيضا

صور| قمامة وكلاب ضالة في كوبرى القبة تهدد حياة المواطنين
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة