شريف الجبلى رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الكيماوية
شريف الجبلى رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الكيماوية


«الجبلى» يطالب بإعادة النظر فى رسوم تأمين نقل «الكيماويات»

وائل المزيكي

الخميس، 15 أكتوبر 2020 - 07:04 م

 أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الكيماوية على أهمية إعادة النظر فى قرار الحماية المدنية الخاص بفرض رسوم تأمين نقل المواد الكيماوية والتى تتراوح بين 100 و 110 جنيه فى الكيلو متر، والتى تصل فى بعض الحالات إلى تحمل المصنع أكثر من 100 ألف جنيه لنقل شحنة واحدة.

وأضاف الجبلى، أن هذه الرسوم لا تحقق المنافسة العادلة لاختلاف تكلفة التأمين للمصانع القائمة بجوار موانئ الاستيراد والمصانع المثيلة فى المدن الصناعية الأخرى مثل مدينة العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر وصعيد مصر.

وأضاف الجبلى، أن هذه الرسوم تمثل تهديدا للاستثمارات القائمة وتستبعد أى استثمارات قادمة وأن هذه الرسوم لا تتفق مع توجيهات رئيس الجمهورية التى تنادى بتوفير كافة السبل لجذب الاستثمارات الجديدة لمصر.

وطالب الجبلى، بقيام هيئة التنمية الصناعية بضرورة تيسير إجراءات استخراج التراخيص الصناعية والتى تعانى منها العديد من الشركات وخاصة عند تجديدها مؤكدا أن طول فترة هذه الإجراءات يعوق بعض أعمال الاستيراد للمواد الخام للمصنع.

وأفاد اللواء حازم عنانى، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، بأن الهيئة فى سبيلها بعد تولى السيد اللواء محمد الزلاط، رئاسة هيئة التنمية الصناعية لتيسير جميع إجراءات استخراج التراخيص الصناعية، وسرعة إجراءات المعاينات، حيث إن الهيئة تقوم حاليا بتوفير الكوادر الفنية لسرعة إنجاز هذه المعاينات واستخراج التراخيص الصناعية اللازمة حيث كانت الهيئة تعانى من النقص فى هذه الكواد الفنية.

وطالب الدكتور  شريف الجبلى بتفعيل القانون 15 لسنة 2017والذى يحدد ولاية التنمية الصناعية دون غيرها على المصانع، مشيرا إلى أن هناك تنسيق تام بين غرفة الصناعات الكيماوية وهيئة التنمية الصناعية لتحقيق هدف واحد وهو تنمية وتطوير الصناعات الكيماوية بصفة خاصة والصناعة بصفة عامة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة