جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


عضو اتحاد الكرة: نسعى لتحسين صورة الكرة النسائية وتطويرها

عمر البانوبي

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 12:57 ص

شهدت الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، الاجتماع التمهيدي لانطلاق الدورة التنشيطية الأولى لدوري المدارس المقرر لها الجمعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، وعبد اللطيف إمام رئيس لجنة تطوير الكرة النسائية وشعبان بسطاوي المشرف على الدورة وشريف عبد العزيز مسؤول الإعاشة والوفود المشاركة في الدورة من 14 محافظة.

وقالت سحر عبد الحق، إنها تسعي بكل جهدها لتحسين صورة الكرة النسائية وتطويرها بطريقه علمية، مشيرة إلى أن ملف الكرة النسائية كان مهملا تماما ولا يوجد أي اهتمام بالدوري أو اللاعبات والمحكمات وأنها فتحت جميع الملفات للنهوض بمستوى اللعبة في جميع عناصرها ، وتم تنظيم العديد من الدورات التدريبية لجميع العناصر.

وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع الدكتورة إيمان لاهتمامها بالرياضة النسائية خاصة كرة القدم وأن هذه الدورة احتاجت جهودًا كبيرة على مدار عام كامل من أجل تنظيمها تمهيدًا لإقامة دوري المدارس ومنح اللاعبات المشاركات الحافز الرياضي، بالإضافة إلى متابعة الجهاز الفني لمنتخب مصر وضم أفضل العناصر.

وتابعت: "كما سيتم التنسيق مع الدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد لإقامة دورات للمحكمات واللاعبات وللمدربات من أجل التدريب بشكل جيد وعلمي".

فيما أشادت الدكتورة إيمان حسن بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم واتحاد الكرة متمثلا في الدكتورة سحر عبد الحق صاحبة فكرة إقامة دوري المدارس، موضحة أن هناك عمل وجهد كبير من أجل إضافة جيدة للكرة النسائية من خلال دورات رسمية وغير رسمية.

وأكدت: "هذه الدورة هي أول لقاء للفتيات وجارٍ إقامة دورات أكثر بالتعاون مع سحر عبد الحق، خاصة بعدما تقرر منح الحافز الرياضي لطالبات المدارس المشاركات في الدوري".

وقالت إنه سيتم إقامة دورتين كل دورة تضم 14 محافظة العام الحالي على أن يتم تنظيم دوري رسمي للمدارس.

وتنطلق فعاليات الدورة التنشيطية الأولي لكرة القدم النسائية لدوري المدارس الجمعة 16 أكتوبر، وتستمر حتى السبت 17 أكتوبر بمشاركة 14 فريقا من محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والمنوفية، والغربية، والبحيرة، ودمياط، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وبني سويف، والمنيا، بمشاركة 98 لاعبة من طالبات الشهادة الإعدادية.

وتقام الدورة في المنافسات في كرة القدم الخماسية من الساعة العاشرة صباحا حتي السابعة مساءً.

اقرأ أيضا

رابطة الأندية «تعطلت» في وزارة الشباب والرياضة
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة