جو بايدن
جو بايدن


المناظرة الافتراضية| بايدن: سياسة ترامب الخارجية تستحق بعض الإشادة

حسن عادل

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 04:04 ص

 

قال المرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا جو بايدن، إن السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي الحالي الجمهوري دونالد ترامب تستحق بعض الثناء.

وتابع بايدن – خلال المناظرة الافتراضية – أن سياسة ترامب الخارجية تستحق القليل من الإشادة، ولكن ليس بشكل كبير بسبب الصورة التي أضر بها وجعلها وحيدة، فبدلا من أن يكون شعاره «أمريكا أولا»، أصبح «أمريكا بمفردها».

وتابع أن إيران اقتربت من امتلاك ما يكفي من المواد لصنع قنبلة نووية، وكذلك كوريا الشمالية لديها المزيد من القنابل والصواريخ، بينما أصبح حلفاء أمريكا في حلف الناتو يتحدثون علنا عن أنهم لا يستطيعون الاعتماد عليها.

وأشاد بايدن بشيء واحد فقط بسياسة ترامب الخارجية وهي قدرته على توقيع عدد من اتفاقيات السلام بالشرق الأوسط بين إسرائيل وعدد من الدول العربية.

وتقام المناظرة الافتراضية ضمن موسم المناظرات الخاص بانتخابات الرئاسة الأمريكية التي يتنافس فيها كل من المرشح الجمهوري والرئيس الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأقيمت المناظرة الافتراضية في نفس موعد المناظرة الرئاسية الثانية والتي تم إلغائها بسبب إصابة الرئيس الحالي دونالد ترامب بفيروس كورونا.

ويجيب المنافسان على أسئلة الجمهور عبر قناتين تلفزيونيتين مختلفتين ومن ولاياتين مختلفتين أيضا، حيث يطل دونالد ترامب من ولاية فلوريدا عبر شاشة "أن بي سي"، بينما بايدن يطل من ولاية بنسلفانيا، مسقط رأسه، على شبكة "أيه بي سي"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة