دونالد ترامب
دونالد ترامب


أبرز تصريحات ترامب في المناظرة الافتراضية مع بايدن

حسن عادل

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 05:42 ص

انتهت منذ قليل المناظرة الافتراضية الخاصة بالرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب والتي أقيمت في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأطل ترامب على مؤيديه من ولاية فلوريدا عبر شاشة "إن بي سي" وذلك في إطار موسم المناظرات في سباق الرئاسة الأمريكية التي من المتوقع عقدها في 3 نوفمبر المقبل.

وأجاب ترامب خلال المناظرة على عدد من الأسئلة حول الموضوعات التي تهم النخابين الأمريكيين، إلا أن اللافت للنظر أن الرئيس الأمريكي لم يرتدى كمامات خلال اللقاء، وهو ما اعتاد عليه خلال ظهوره بشكل علني مؤخرا.

اليسار المتطرف

وخلال المناظرة الافتراضية شن ترامب هجوما شديدا على جماعات اليسار المتطرف في أمريكا والتي اتهمها بأنها تقوم بحرق المدن التي يديرها الجمهوريون بالأخص.

ولأول مرة خرج الرئيس الأمريكي ليقول إنه يدين تفوق البيض في أمريكا، مضيفًا بأنه ندد بالتفوق الأبيض لسنوات عديدة ولكنه مؤخرا كان هو أول سؤال يطرح عليه، وعلى العكس لم يطرح أحد على منافسه – بايدن – سؤالا عما إذا كان يدين جماعة أنتيفا اليسارية المتطرفة.

وتابع أن الجماعات اليسارية المتطرفة تحرق المدن التي يديرها الديمقراطيون على وجه التحديد.

كورونا

وتحدث الرئيس الأمريكي ترامب عن أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم كله، لافتا إلى أنه يمتلك روايتين فيما يخص ارتداء الكمامات واحدة يريد الجميع سماعها أما الأخرى فلا يريدون.

وقال ترامب بأن 85% ممن يرتدون الكمامات يصابون بفيروس كورونا وهي الدراسة التي كذبتها شبكة سي إن إن لاحقا وقالت عنها إنها أجريت على 154 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا بالفعل ووجدت أن 85% منهم كانوا يرتدون كمامات سواء دائما، أو غالبًا قبل إصابتهم بـ14 يوما.

وشن ترامب هجوما معتادا على البرنامج الصحي الخاص بباراك أوباما والذي وصفه بأنه برنامج كارثي واعدًا بتقديم برنامج صحي أفضل منه، ومؤكدا أن إدارته خفضت تكاليف الرعاية الصحية.

معاملة سيئة

وكشف الرئيس الأمريكي خلال المناظرة على أنه تلقى معاملة سيئة من جانب إدارة الضرائب الأمريكية.

واتهم ترامب إدارة الضرائب بأنها عاملته بتلك الطريقة لوجود أشخاص ينتمون إلى إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بها.

سأفوز بالانتخابات

وتوقع ترامب فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى في 3 نوفمبر المقبل، مضيفا أنه  مع انتقال سلس للسلطة في أمريكا، إلا أنه يخشى من عمليات تزوير الأصوات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة