حنين ومودة الأدهم
حنين ومودة الأدهم


المحاكم في أسبوع| قرار بشأن «حنين ومودة الأدهم» ومحاكمة شيري هانم

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 09:25 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، أبرز المحاكمات التي شهدتها المحاكم المصرية، على مدار الأسبوع الماضي، التي كان أبرزها حجز قضية حرق كنيسة كفر حكيم للحكم، ومحاكمة حنين ومودة الأدهم. 

مجلس الدولة
أكدت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا بمجلس الدولة، أن المُشرع قرر  أن الدعوى التأديبية بالنسبة للعامل الموجود بالخدمة تَسقط بمضي ثلاث سنوات من تاريخ ارتكاب المُخالَفة، وتَنْقطع هذه المُدة بأي إجراء من إجراءات التحقيق أو الإتهام أو المُحاكمة وتَسرِي المُدَّة من جديد إبتداءً من آخر إجراء، وإذا تعدَّد المُتَّهمون فإن انقطاع المُدَّة بالنسبة لأحدهم يترتب عليها انقطاعها بالنسبة للباقين ، ولو لم تكن قد اتخِذَت ضدهم إجراءات قاطعة للمُدَّة، ومع ذلك إذا كوّن الفعل جريمة جنائية فلا تَسقط الدَّعوى التَّأْديبية إلا بسُقوط الدَّعوى الجِنائيَّة".

حرق كنيسة كفر حكيم
قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حجز الحكم في إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد شوقي وهو المتهم رقم 71 بأمر الاحالة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "حرق كنيسة بكفر حكيم" بكرداسة لجلسة 3 نوفمبر المقبل.

حنين ومودة
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، لجلسة 8 نوفمبر القمبل، للمرافعة.

شيري هانم
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل استئناف شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين باسم «شيري هانم وزمردة»، في التعدي على قيم المجتمع، على حبسهما 6 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لكل متهمة لجلسة 8 نوفمبر المقبل، لحضور الدفاع.

اقرأ أيضا| العقوبة القانونية المنتظرة للمتهمين باغتصاب سيدة في مقابر الإسماعيلية

نجل حازم صلاح أبو إسماعيل 
قررت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بطره،  تجديد حبس البراء نجل حازم صلاح أبو إسماعيل وآخرين 45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وعماد الدرمللى.

اقتحام مركز شرطة فرشوط
رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من المتهمين على الحكم الصادر من  محكمة جنايات نجع حمادي 5 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، و3 سنوات لاثنين آخرين وبراءة 15 آخرين في واقعة اقتحام مركز شرطة فرشوط.

مدير مكتب وزير الاستثمار السابق 
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حجز الحكم على عمرو أشرف الهراس مديرالمكتب الفني لوزير الاستثمار سابقا، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 5 ملايين و862 ألف جنيه نتيجة استغلال نفوذه وحصوله على رشاوى الأمر الذي نتج عنه تحقيق ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة لجلسة 11 نوفمبر المقبل.

جماعة إرهابية
قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بطرة، تأجيل محاكمة 12 متهما لاتهماهم بتكوين جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة، وتلقى تدريبات مسلحة لجلسة 15 نوفمبر المقبل لسماع الشهود، عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين حسن السايس ومدحت عبد الكريم وبحضور حمدى الشناوى أمين المحكمة وسكرتارية طارق فتحى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة