الأسطى إسماعيل
الأسطى إسماعيل


«الأسطى إسماعيل» سباك بالنهار وحرامي بالليل!

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 01:44 م

لم يعد يمر يوم دون أن نسمع عن جريمة سرقة أو قتل، ورغم اختلاف هذه الجرائم في تنفيذها إلا أن معظم ضحاياها يكونون كبار في السن أو مقيمون بمفردهم في منازلهم، ومن ثم يصبحون محط أنظار ضعاف النفوس وأصحاب السوابق خاصة إذا كانوا هؤلاء الضحايا أغنياء...

 

فيبدأ المجرمون  في جمع المعلومات عن ضحاياهم وأروقة منازلهم ومن ثم الانقضاض عليهم لسرقتهم ، وهو ماحدث في هذه الواقعة مع رجل مسن بلغ من العمر سبعين عامًا كان ضحية سباك حضر لمنزله في أحد الأيام لإصلاح محبس المياه واكتشف أن صاحب المنزل يعيش بمفرده منذ سنوات ولا يسأل عليه أحد.


في السطور التالية نرصد لكم تفاصيل ارتكاب الجريمة والقبض على المتهم.
 
«عبد العال» رجل في أواخر عقده السابع من عمره يعيش بمفرده بشقته بعد خروجه على المعاش وزواج أولاده، ولم يكن له أعداء على الإطلاق، بل كان شخصًا حسن السمعة بين سكان منطقته الذين يأخذونه قدوه لهم.


في أحد الأيام رتب غرفته وحضر العشاء  كعادته يوميًا وخلال تناوله الطعام سمع صوت يأتي من أحد شبابيك الغرف، وفجأة وجد شخصًا ملثمًا يهدده ودخل المنزل لسرقته، حاول الصراخ بشدة ليجده يتعدى عليه بآلة حادة ليسقط على الأرض فاقدًا للوعي، وبعد دقائق قليلة عاد لوعيه لينزل سريعًا إلى المستشفى الذي حجزته لمدة عشرة أيام، وأبلغ الشرطة بعد أن اكتشف سرقة "هاتفه المحمول، ومشغولات ذهبية، جهاز لاب توب، وبعض المتعلقات الشخصية".


في الوقت نفسه كان رئيس مباحث قسم ثالث أسيوط يباشر عمله من تحرير محاضر وتحريات عن أرباب السوابق ليتلقى بعدها بلاغ من «عبد العال» يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه على يد شخص مجهول، على الفور أخطر رئيس المباحث مدير مباحث اسيوط الذي أمر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وسرعة ضبط المتهم .


انتقل رئيس المباحث إلى مكان الواقعة بعدما تحدث مع «عبد العال» وروى له القصة كاملة، وعلى الفور أمر رئيس المباحث معاونيه بإجراء التحريات وجمع المعلومات لسرعة التوصل المتهم.

 

وتمكن ضباط مباحث ثالث أسيوط من الوصول إلى أن وراء ارتكاب الواقعة  «إسماعيل»44 سنة سباك، على الفور أمر رئيس المباحث بإعداد عدة كمائن ثابتة ومتحركة لسرعة ضبطه، وخلال 24 ساعة.

 

وصلت معلومة لضباط المباحث بمكان تواجده بمحافظة المنيا، ووتوجهت مأمورية من ضباط المباحث بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، لمكانه وتم ضبطه وبحوزته «جهاز لاب توب، ومجموعة من الفيزا كارت، وأدوات عبارة عن «شاكوش، ومفك»، وبمواجهته، اعترف بأنه يعرف «عبدالعال» بحكم الذهاب إليه لتصليح بعض الاشياء بالمنزل، ويعلم أنه يملك أموالا وأنه رجل كبير ويجلس بمفرده، فقرر سرقته وصعد لسطح العقار، وتسلق للدخول للشقة عن طريق الشباك وعندما حاول المجني عليه مقاومته ضربه على رأسه واستولى على المسروقات وفر هاربًا.
 

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المسروقات واتهمه بالسرقة، وتحرر المحضر اللازم وأخطر مدير مباحث أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط الذي أمر بإحالته إلى النيابة العامة، والتي أمرت بحبسه 4 ايام على ذمة التحقيقات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة