الكشري
الكشري


الفول والكشري أطباق شعبية.. «تنشط» السياحة المصرية

مي سيد

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 03:52 م

 

تعد مصر، من أهم الوجهات السياحة المفضلة لدى العديد من السياح و المسافرين من أنحاء العالم، حيث تجد فيها التاريخ القديم والشواطئ الخلابة والغوص، كما يعد الطعام المصري التقليدي سببا آخر لزيارة مصر.

نشرت صفحة بلوجر سياحى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقالا حول ألذ الأطعمة المصرية التي يجب أن لا تفوتك عند زيارة مصر و التي نالت إعجاب ملايين السياح.

الفول و الطعمية

يعد الفول و الأطعمية الإفطار التقليدي لدى المصريين و هو عنصر أساسي في النظام الغذائي لكل مصري.

ولدى المصريين طرق عديدة لطهي الفول و الطعمية و جميعهم نالت اعجاب السياح من مختلف أنحاء العالم.

الكشري

الكشري هي وجبة لذيذة في المطبخ المصري وكتب الكثير من المواقع السياحية العالمية عنها من كثر إعجاب السياح به لذلك يجب أن لا يفوتك تناول الكشري في مصر.

الفسيخ

ربما تستنشق رائحته فتريد أن تتخلص منه و لكن بعد اول قطعة منه لا يمكنك أن تتركه و يصبح من الأطعمة المفضلة لك.

المكرونة الباشمل

هي أكلة مصرية تتكون من المكرونة مع خليط من اللبن والدقيق و اللحمة المفرومة تعد من أشهي الأطعمة المصرية التي لها سمعة دولية.

المحشي و الملوخية

لا يمكنك أن تتحدث عن المطبخ المصري بدون ذكر الملوخية والمحشي والعديد من السياح عاشقين للطعام يأتون إلى مصر ليتناولوا الملوخية المصرية مع المحشي.

الرز باللبن وأم علي

يتميز المطبخ المصري ليس فقط في الأطعمة الأساسية بل أيضا في الحلويات فمن أشهي و أشهر الحلويات في المطبخ المصري الأرز بالحليب و الام على.

و في هذا السياق قامت هيئة تنشيط السياحة المصرية بنشر فيديو ترويجي لمصر و كلن أبرز ما جاء في الفيديو طبق الكشري الشهير كنوع للدعاية للمطبخ المصري حول العالم.

اقرأ أيضًا:

طبق اليوم.. «الكشري الاسكندراني»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة